الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس تحالف شركات السياحة يوضح ضوابط التسجيل لرحلات العمرة

أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة المصرية

اقتصاد27-7-2021 | 22:40

مارتينا منير

أوضح أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة المصرية ،بعض ضوابط السعودية للعمرة ، التي أصدرتها وزارة الحج والعمرة السعودية بالنسبة لمعتمري العالم ،حيث شملت العديد من الإجراءات الاستثنائية ، التي يتم تطبيقها بسبب جائحة كورونا، ومن أهمها ما يلي:

- الفئة العمرية المسموح لها بالسفر للعمرة أقل من 50 سنة.  
- إلزام كل المعتمرين، بتقديم شهادة Pcr ، بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة للمملكة.
- الحجز المسبق في الحرمين الشريفين لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفية. 
- إلزام المعتمرين بالاعتزال الصحي الاحترازي لمدة 3 أيام عند الوصول للمملكة العربية السعودية.
- حجز شامل لخدمة الاقامة خلال مدة الاعتزال الصحي، وتوفير وسيلة لنقل المعتمر من المنفذ للسكن. 

كشف البكري، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" ضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين من قبل شركات العمرة ووكلاء السفر المرخصين خارج المملكة معلنا بأن الضوابط  لم تتغير بالنسبة للعام الماضي بل أضيفت إليها "خطاب الضمان" أو مايسمى بالتأمين بالنسبة للشركة، حيث حددت قيمة رسوم التأشيرة لأي فئة من تأشيرات دخول المملكة 200 ألف ريال سعودي ، بخلاف جميع الخدمات ، موضحا مدي عبئ هذا النظام علي المعتمرين من حيث التكلفة.

وتابع رئيس تحالف شركات السياحة المصرية، إن المعتمر المصري في النظام الجديد للعمرة يقوم بالتسجيل عن طريق شركة سياحية مصرية والتي تعمل علي تسجيل المعتمر من خلال وكلائها بالمملكة العربية السعودية ، لاستمرارية الرقابة الالكترونية من الجانب المصري علي تنفيذ برامج العمرة.

وأعلن "البكري"، بأن السعودية تؤكد جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المتعمري ومن المقررأن يبدأ التنفيذ في 8 أغسطس المقبل الذي يوافق الأول من شهر محرم الهجري.

نوّه "البكري"، عودة رحلات العمرة ستبدأ تدريجيا حتي إنتهاء جائحة كورونا وتعود عملية فتح الحرم والمسجد النبوي لطبيعتها.

Dr.Radwa
Egypt Air