الخميس 23 مايو 2024

الشروط والأحكام التي يجب توافرها للأسر الأكثر احتياجًا من بنك ناصر

اقتصاد1-9-2021 | 13:15

حسن رزق

تحقيقا لمبدأ التكافل الإجتماعي والعدالة والمساواة وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية فقد قام بنك ناصر بالمساهمة بين المصريين بعضهم البعض بتلبية كافة احتياجاتهم في إطار المساعدة العينية والنقدية للفئات المستحة للمساعدة فمن أهمها أسرة المريض وككذلك الأسرة التي تعولها امرأة " الأرملة - المطلقة – أسرة المسجون– مهجورة العائل ".

ومن أبرز المساعدات التي يقدمها بنك ناصر للمحتاجين من الفئات المختلفة مثل الأيتام وأسرة المعاق، وأيضا الأسرة التي لديها فرد يحتاج إلى إجراء العمليات الجراحية الكبرى، وكذلك الأسرة التي لديها طالب جامعي (وغير قادر على سداد المصروفات الدراسية الجامعية ، ومشروعات التخرج النهائية ) .

وفيما يلي رصدت بوابة "دار الهلال" الشروط والأحكام التي يجب توافرها للأسر التي تحتاج المساعدة والغير قادرة علي تلبية إحتياجاتهم الأساسية، من خلال البحث الاجتماعي والمستندات التي تؤكد علي الحالة الواجب مساعدتها كالأتي:

ـ أحد أفراد أسرة المريض بأمراض مزمنة أو مستعصية أو يحتاج إلى شراء أدوية باهظة التكاليف .

ـ الأسرة التي تعولها امرأة والأرملة الذي توفى زوجها ، وتعول اولادها او نفسها.

ـ المطلقة الذي طلقها زوجها ، ولم تتزوج ، وتعول اولادها او نفسها ، وأسرة المسجون التي سجن عائلها مدة لا تقل عن ستة شهور .

ـ مهجورة العائل الزوجة التي هجرها زوجها " ولا تعلم محل اقامته " وتعول اولادها او نفسها

ـ الأيتام  الذين توفي والديهم او والدهم ، وتزوجت الام .

ـ الأسرة التي احد افرادها معاق سواء حركيا او ذهنيا او بصرية او سمعية .

ـ أن يكون احد افراد الاسرة يحتاج الى اجراء عملية جراحية كبرى أو جلسات .

ـ سداد المصروفات الدراسية الجامعية ومصروفات مشروعات التخرج النهائية لابناء الأسر الغير قادرين مادياً والناجحين بانتظام بالمعاهد والجامعات الحكومية " والا يزيد سن الخريج عن 26 سنة " ، والذين لا يستطيعون الحصول على شهاده التخرج الا بعد سداد هذه المصروفات ".

ـ الأسر التي تمر بظروف طارئة ، وخارجة عن إرادتها نتيجة لتعرض أحد افرادها إلى كوارث ، أو نكبات مثل (الحرائق- الزلازل– الحوادث ....) مما يسبب خسائر في الممتلكات .

ـ احد افراد الاسر الفقيرة حصل على شهادة محو الأمية ، واتم دراستة ، وحصل على شهادة جامعية او مؤهل فوق متوسط ، وبناء على الكشوفات المجمعة الواردة من هيئه محو الأمية .

ـ أن يكون لدى الاسرة طفل حديث الولادة ، وحالتة الصحية في حاجة ملحة لوضعه في الحضانة ( الأطفال المبتسرين) .

ـ أن تكون الاسرة الفقيرة التي ترغب في توصيل المياة تقيم في منطقة بها شبكة مياة عمومية ، وتحتاج الى توصيلها فقط إل المنزل ( وصلة منزلية ) .