الأحد 19 مايو 2024

شعبة الحلويات تكشف أسباب ارتفاع الأسعار خلال المولد النبوي

اللواء صلاح العبد

اقتصاد4-10-2021 | 12:33

أنديانا خالد

كشف رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، اللواء صلاح العبد، ارتفاع أسعار حلوى المولد بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10%، نتيجة ارتفاع المواد الخام لصناعة الحلوى، وأيضا أكياس التغليف والتعبئة.

وأضاف رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن نسبة الإقبال على شراء حلوى المولد لم تتضح بعد، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين يقوموا بشراء الحلويات ليلة مولد النبوي أو في نفس اليوم، لذا سوف تتضح المبيعات.

وعن توقعات المبيعات هذا العام، أوضح أنها قد تكون متوسطة خاصة مع بداية الموسم الدراسي الجديد واتجاه الأسر إلى شراء مستلزمات المدارس، وأيضا بداية الموجة الرابعة من فيروس كورونا جعلت بعض الأسر لديها التخوف من سرعة انتشار "كوفيد 19".

وفيما يخص ارتفاع أسعار السكر عالميا، أوضح أن هذه الأزمة لم تتأثر بيها مصانع الحلوى في مصر، فأغلب المصانع لديها مخزون من السكر لصناعة حلوى المولد.

وعن أكثر الحلويات إقبالا في الشراء، أشار إلى أن السمسمة والملبن والسودانية والحمصية وجوز الهند هي أغلب متطلبات المواطنين في علبة الحلويات، مشيرا إلى أن نظرا لفيروس كورونا فإن أغلب المحلات قام بعمل علب حلوى مغلقة لعدم تعرضا للتلوث.

وعن مبيعات اللوز والفسدق والبندق ووالكاجو أوضح أن هذه النوعية من الحلويات تلقي متطلبات طبقة محددة، نظرا لارتفاع ثمنها فقد يصل سعر القرص إلى 60 جنيها.

والجدير بالذكر، فقد أعلنت شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن تراجع أسعار السكر الأبيض تراجعا بنحو 500 جنيه ليسجل نحو  7700جنيه للطن مع منتصف شهر سبتمبر 2021.