الجمعة 28 يونيو 2024

جوجل تضيف شاشة وبطارية أكبر إلى أرخص هواتفها من الجيل الخامس

الموبايل

اقتصاد17-8-2021 | 23:46

دار الهلال

 أضافت شركة التكنولوجيا الأمريكية جوجل إلى أحدث هواتفها من الجيل الخامس للاتصالات شاشة أكبر وبطارية أكبر إلى جانب القدرة على مقاومة المياه، في محاولة من جانب الشركة الأمريكية لجذب العملاء الباحثين عن هواتف ذكية منخفضة التكلفة وزيادة حصتها من السوق.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن سعر الهاتف الجديد واسمه بيكسل 5 أيه  يبلغ 449 دولارا وهو ما يقل بنحو 50 دولار عن سعر الجيل السابق بيكسل4 أيه المتوافق مع تكنولوجيا الجيل الخامس، مع إضافة تحديثات بسيطة، وتخفيض بسيط  لدعم معايير تكنولوجيا الجيل الخامس.

وأضافت بلومبرج أن جوجل مازالت تعمل على فكرة توفير الخصائص المميزة لهاتفها الذكي بيكسل 5  من خلال مجموعة من الطرز منخفضة الأسعار.

في الوقت نفسه يحتوي الهاتف الجديد الأقل سعرا على كاميرا مزدوجة وشريحة تأمين للجهاز ومعالج من إنتاج شركة كوالكوم، وهي المكونات الموجودة في الفئة الأغلى سعرا أيضا.

ومن المنتظر أن تبدأ شركة ألفابيت المالكة لشركة جوجل بيع الهاتف بيكسل 5 أيه مباشرة  في الولايات المتحدة واليابان اعتبارا من 26  أغسطس الحالي، إلى جانب بيعه عبر متاجر شبكة اتصالات شركة سوفت بنك كورب اليابانية.

تبلغ مساحة شاشة الهاتف الجديد 3ر6 بوصة (16 سنتيمتر) وهي أكبر قليلا من شاشة الجهاز بيكسل 4 أيه والتي تبلغ 2ر6 بوصة. كما تمت زيادة قوة البطارية لكي تكفي للعمل لمدة 48 ساعة عند شحنها بالكامل بحسب شركة جوجل.