الأحد 2 يونيو 2024

نشاط الرئيس فى أسبوع.. السيسى يستقبل نظيره القبرصى بالاتحادية.. ويتابع تطوير ميناء الإسكندرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الاتحادية9-9-2021 | 22:26

محمود بطيخ

شهد الأسبوع الحالي، من 3 وحتى 9 سبتمبر، العديد من الأنشطة والفعاليات والاجتماعات، التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومتابعة عمليات التطوير للعديد من المشروعات القومية التي تهم المواطن المصري.

وتضمنت نشاطات الرئيس، مشاركته في احتفالية "أبواب الخير"، التي ينظمها صندوق "تحيا مصر"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وكذا وجه الرئيس عبدالفتاح السیسی، أمس الأربعاء 8 سبتمبر، بتوفير كل أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منه الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي البالغة من العمر 14 عامًا.

الرئيس السيسي يستقبل نظيره القبرصي بقصر الاتحادية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت 4 سبتمبر، بقصر الاتحادية الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس، وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة الحكومية العليا بين مصر وقبرص في القاهرة، والتي تعقد للمرة الأولى على المستوى الرئاسي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع اللجنة الحكومية العليا، حيث رحب الرئيس بالرئيس القبرصي والوفد الوزاري المرافق له في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أهمية العمل على استثمار ما يتوفر لدى البلدين الصديقين من إمكانات كبيرة لتحقيق مصالحهما المشتركة بما يمثل نموذجاً يحتذى به على المستوى الإقليمي في الترابط والتعاون.

كما ثمن الرئيس حرص مصر وقبرص على ترفيع الإطار العام للعلاقات الثنائية من خلال تدشين اللجنة العليا للتعاون الثنائي بين البلدين على المستوى الرئاسي، وهو ما يعكس الاهتمام بتعزيز ودفع العلاقات لمستوى متقدم، ويؤكد على الرغبة السياسية المشتركة لتفعيل وتطوير المشروعات القائمة، وإطلاق مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، ومتابعة تنفيذها على أعلى مستوى وبشكل دوري، وبما يتسق مع العلاقات السياسية المتميزة التي وصلت مؤخراً إلى مستوى غير مسبوق من الشراكة.

الرئيس السيسي يوجه كلمة لمؤتمر العمل العربي
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد 5 سبتمبر، كلمة مسجلة لمؤتمر العمل العربي في دورته الـ47 الذي يعقد بالقاهرة دولة المقر، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ممثلاً لرئيس الجمهورية راعي المؤتمر، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ويستمر المؤتمر حتى 12 سبتمبر الجاري.  
وترأس مصر المؤتمر ممثلة في وزير القوي العاملة محمد سعفان، بمشاركة  21 دولة عربية يمثلها 16 وزير عمل عربى، و4 رؤساء وفود و415 من الأعضاء المشاركين من وفود منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية والنوعية والمهنية ، وممثلو الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، واتحاد الغرف التجارية العربية ومنظمة العمل الدولية، وعدد من السادة السفراء والشخصيات البارزة.

الرئيس يجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الاسرائيلي للتهنئة بتوليه منصبه الجديد
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مساء الأحد 5 سبتمبر، مع إسحاق هيرتزوج الرئيس الاسرائيلي للتهنئة بتوليه منصبه الجديد، وكذلك بمناسبة رأس السنة العبرية 
وقد اوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ان الرئيس هيرتزوج عبر عن امتنانه لتهنئة الرئيس وكذلك عن تقديره لدور مصر الفاعل في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بقيادته. 
 كما تناول الاتصال كذلك بحث بعض من موضوعات العلاقات الثنائية بين الجانبين فضلاً عن القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك في ضوء المخاطر المحيطة بالمنطقة، بالاضافة الى جهود اعادة احياء مباحثات السلام.


الرئيس السيسي يشهد احتفالية «أبواب الخير» بالعاصمة الإدارية الجديدة
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأحد 5 سبتمبر، احتفالية "أبواب الخير"، التي ينظمها صندوق "تحيا مصر"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سيتفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية.


وتستهدف احتفالية "أبواب الخير" حوالي 5 ملايين مواطن، في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية، التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.


حرص الرئيس على تفقد بعض منشآت العاصمة الادارية ومنها دار الاوبرا الجديدة بمدينة الفنون و الثقافة والتي تعد اكبر دار اوبرا في الشرق الاوسط حيث تضم قاعة رئيسية تصل سعتها ٣٥٠٠ فرد مقامة وفقاً لاحدث التقنيات الهندسية من إضاءات تخصصية و أنظمة صوتية الى جانب مسرحاً للموسيقي يصل سعته الي ١٣٠٠ فرد مؤهل وفقاً للمعايير الدولية لاستقبال الحفلات الموسيقية العالمية بحانب مسرحا للدراما و الأداء الحركي يتسع ٧٠٠ فرد، وذلك في اطار طراز معماري فريد وثري.


الرئيس يتابع جهود تطوير وتحديث مراكز البحوث الزراعية على مستوى الجمهورية
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين 6 سبتمبر، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وناصر خليفة مدير المركز الوطني لتخطيط واستخدامات أراضي الدولة.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود تطوير وتحديث مراكز البحوث الزراعية على مستوى الجمهورية".


الرئيس يتابع تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي
واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين 6 سبتمبر، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، والذي يتضمن استصلاح 350 ألف فدان كمرحلة أولى، وذلك ضمن نطاق المشروع الأشمل العملاق "الدلتا الجديدة" بإجمالي مساحة 2,2 مليون فدان.

الرئيس السيسي يتفقد ميناء الإسكندرية البحري ويطلع على عملية التطوير
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء 7 سبتمبر، ميناء الاسكندرية البحري وإطلع علي عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الاغراض والارصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.
وتفقد خلال جولته عربات القطارات الجديدة بميناء الاسكندرية، وكذا متحف ميناء الإسكندرية البحري والقاعة التاريخية.


الرئيس السيسي يلقي كلمته في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي 2021
ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي 2021، أمس الأربعاء 8 سبتمبر، وقد أكد الرئيس خلال كلمته على أهمية تحقيق التكامل الأفريقي، من خلال تفعيل الآليات التنفيذية لاتفاقية التجارة الحرة الأفريقية والتي تعد محورًا هامًا من محاور النقاش في هذا المنتدى، حيث تمثل تلك الاتفاقية دافعًا قويًا للمضي قدمًا نحو تعزيز الاندماج والتكامل بين دول القارة، والتي تمتلك فرصًا هائلة لتضطلع بدور محوري في مستقبل الاقتصاد العالمي.


الرئيس السيسي يوجه بتوفير أوجه الرعاية للطالبة منه الله هشام
وجه الرئيس عبدالفتاح السیسی، أمس الأربعاء 8 سبتمبر، بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منه الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الاعدادي البالغة من العمر ١٤ عاما، من محافظة أسيوط، والتي كانت قد تعرضت لحادث دهس من سيارة نقل، وذلك حتى تتمكن من ممارسة حياتها بشكل طبيعي.


وزير الخارجية الكويتي ينقل رسالة خطية من امير الكويت الي الرئيس السيسي
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء 8 سبتمبر، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية بدولة الكويت، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير محمد الذويخ السفير الكويتي بالقاهرة.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية الكويتي نقل إلى الرئيس رسالة من أخيه صاحب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت تضمنت الإعراب عن اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، والتقدير البالغ للدور الاستراتيجي والمحوري.


الرئيس يتوجه بالتحية للفلاح المصري في يوم عيده
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بتحية وتقدير للفلاح المصري في يوم عيده، مشيرًا إلى أن ذلك اليوم نال فيه استقلاله وحريته وعزته وكرامته.
وأكد أنهم حريصون كل الحرص على دعم الفلاح، وتسخير كل الإمكانات اللازمة لتوفير حياة كريمة له، موضحًا أن مصر الأهرامات ومصر قناة السويس ومصر السد العالي كلها مدينة لجهد وعرق وعبقرية ملايين الفلاحين على مر الدهور.

الرئيس يطلع على تصميم الجدارية الكبرى لمدينة مصر الدولية للالعاب الاولمبية
إطلع الرئيس عبد لفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، على تصميم الجدارية الكبرى لمدينة مصر الدولية للالعاب الاولمبية بالمدينة التي تعكس الشعار والمبادئ الأولمبية وتاريخ مصر الرياضي وفق منظور فني رفيع وراقي والتي تم اختيار تصميمها النهائي من خلال مسابقة اجريت علي مستوي الجمهورية اشترك فيها كبار الفنانيين والاكاديميين.


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء عبد الناصر رضا مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات الجوية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والمهندس حسن علام رئيس مجلس إدارة شركة أبناء علام، والمهندس أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، وصفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين.


وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية".