الثلاثاء 27 اغسطس 2024

«قصور الثقافة» تختتم أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بالفيوم

أسبوع المرأة بين الثقافة والفنون بالفيوم

ثقافة26-8-2024 | 12:55

أبانوب أنور

شهدت واحة الزواوي ببحيرة قارون بالفيوم، الأحد، ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني "المرأة بين الثقافة والفنون"، الذي أقيم برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

وشهد الختام حضور د. دينا هويدي مدير عام ثقافة المرأة، سماح كامل مدير عام ثقافة الفيوم، شيرين محمد محمود رئيس مجلس مدينة يوسف الصديق، وإيمان المصري رئيس جمعية المصري الأصيل، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية.

في كلمتها، قدمت مدير عام ثقافة المرأة الشكر للحضور، وقالت: "في ختام الملتقى الثقافي الثاني للمرأة بالفيوم تمكننا من الاطلاع على نماذج فريدة من السيدات المشاركات وما قدموه من أعمال مميزة، ويعد الملتقى نقطة التقاء مع السيدات بمختلف محافظات الجمهورية، واستكمالا لما بدأناه بمحافظة دمياط وسوف يتم استكماله بمحافظات أخرى، تعزيزا لدور المرأة المصرية في المجتمع"، ثم قدمت الشكر لكل من ساهم في نجاح الملتقى، واختتمت كلمتها بإهداء درع الهيئة لرئيس مجلس مدينة يوسف الصديق.

وأعربت رئيس مجلس مدينة يوسف الصديق عن سعادتها بالفعاليات ووجهت الشكر للقائمين على الأسبوع الثقافي والدعوة لتنظيم فعاليات أخرى بالمركز.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

معرض نتاج الورش الحرفية

وبدأت الفعاليات بتفقد الحضور معرض نتاج الورش الحرفية المنفذة خلال الأسبوع الثقافي، وتضمنت مشغولات الخرز والصدف، الخيامية والإكسسوارات، والمشغولات الجلدية، وآخر لمشرفي نادي المرأة بقصر ثقافة الفيوم ومكتبة الطفل والشباب بطامية يضم مجموعة متنوعة من مشغولات الخرز، الخيامية والأكسسوارات والمكرمية.

قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏‏منديل مائدة‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

عرض فني لفرقة المنيا القومية للفنون الشعبية

اختتم الحفل بعرض فني لفرقة المنيا القومية للفنون الشعبية تدريب سيد توني، وقدمت خلاله مجموعة متنوعة من الفقرات الاستعراضية الغنائية المعبرة عن الفن الشعبي بمحافظة المنيا منها "آلات شعبية، يا نخل عالي، رقصة الطبول، البنت المنياوية، التحطيب، صعيدي يا أبوي".

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يؤدون الفنون القتالية‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏حجاب‏، و‏مِنبر‏‏‏ و‏نص‏‏

الأسبوع الثقافي

الأسبوع الثقافي نظمته هيئة قصور الثقافة من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم، المجلس القومي للمرأة، وعدد من الجمعيات الأهلية، وذلك في ضوء اهتمام وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏حجاب‏‏ و‏مِنبر‏‏