الأحد 5 مايو 2024

أدعية مستحبة بالعمرة.. اللهم اسقني شربة بكأس نبيك لا أظمأ بعدها

أدعية العمرة

دين ودنيا29-7-2021 | 11:42

إسراء خالد

بالتزامن مع إعلان المملكة العربية السعودية فتح الباب أمام الجميع لأداء مناسك العمرة، يبحث الكثير عن أفضل الأدعية التي يمكن أن يتقرب بها إلى الله خلال العمرة، ويطلب بها المغفرة، ومحي الذنوب.

يعد الدعاء هو خير وسيلة للتقرب إلى الله، وورد في السنة النبوية أن ترديد الدعاء بقلب شديد اليقين بالله، وأنه قادر على كل شئ، يجعل الأدعية مستجابة.

وتعرض بوابة "دار الهلال" بعض الأدعية المستحبة في العمرة، لطلب المغفرة، وتحقيق ما تريد.

أدعية مستحبة في العمرة

- "اللهم إن هذا البيت بيتك والحرم حرمك والأمن أمنك والعبد عبدك وأنا عبدك وابن عبدك وهذا مقام العائذ بك من النار وحرم لحومنا وبشرتنا على النار".

- "اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والشقاق والنفاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر والمنقلب في المال والأهل والولد".

- "اللهم اسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام".

- "اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين".

- "اللهم أعذني من الشرك والكفر والنفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر في الأهل والمال والولد".

- "اللهم أظلني تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك واسقنا من حوض نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا".

- "اللهم أني أسألك الجنة ونعيمها وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل".

- "اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام".

- "اللَهم إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمان يا رحيم يا رحمان الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك".

- "اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر".

- "اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين".

- "اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا".

أقرأ أيضًا:

دعاء الصباح.. اللهم اجعل دعواتنا لا ترد وافتح لنا بابا للجنة لا يسد

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة