السبت 18 مايو 2024

دعاء الصباح.. اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم

دعاء الصباح

دين ودنيا16-8-2021 | 10:39

إسراء خالد

يبحث الكثيرون عن الأدعية التي يتقربون بها إلى الله، خاصًة في الصباح ليبدأوا يومهم بذكر الله، وتحل البركة بيومهم وتجنبهم وساوس الشياطين.

ولم يرد بكتاب الله وسنة رسوله، ما يثبت وجود صيغة محددة للدعاء، فالله يحب أن نتقرب إليه بالدعاء، ونذكره كثيرًا، في كل وقت، وجاء ذلك في قوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرًا، وسبحوه بكرة وأصيلًا". (سورة الأحزاب).

وتنشر بوابة «دار الهلال» بعض الأدعية التي يمكنك ترديدها في الصباح، لتبدأ يومك بذكر الله، وتحل البركة بيومك.

دعاء الصباح

- "اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدًا عبدك ورسولك".

- "اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وعملًا متقبلًا".

- "اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءً أو أجرَّهُ إلى مسلم".

- "اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".

- "اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني ما يرضيك، واسمعني ما يرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب".

- "اللهم رزقًا حلالاً طيبًا، يرضيني يا رب العالمين.. اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده".

- "اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم أعنا على حمل الأمانة، وعلى تأدية الأمانة إلى أهلها".

- "اللهم ارحم تقصيرنا وضعفنا وهواننا يا سميع الدعاء".

أقرأ أيضًا:

مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 16 أغسطس 2021

فضل صيام يوم عاشوراء.. كفارة لذنوب عام قبله

دعاء الصباح.. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة