الثلاثاء 28 مايو 2024

الرئيس الصيني يلتقي توماس باخ ويتعهد بنجاح الدورة الأولمبية الشتوية

توماس باخ

ملاعب الهلال25-1-2022 | 16:15

وكالات

قابل الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الثلاثاء الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتعهد بأن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في العاصمة بكين ستكون ناجحة رغم أزمة جائحة كورونا.

وأكد الرئيس الصيني لتوماس باخ خلال استقباله إن الأولمبياد المقرر بين الرابع و20 من فبراير المقبل "سيقام بسلاسة كما هو مقرر" وسيكون "بسيطا وآمنا ورائعا".

وأفاد التليفزيون الرسمي الصيني أن الرئيس شي أبدى ثقة في قدرة بلاده على ضمان صحة وسلامة الجميع في الدورة الأولمبية، وأن المنظمين يقدمون جهدا هائلا لتلبية جميع متطلبات الرياضيين وتقديم عمل جيد.

ووصل توماس باخ إلى بكين يوم السبت الماضي وخضع للعزل كإجراء وقائي قبل بدء عمله الخاص بالأولمبياد اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر عقد اجتماعات للجنة الأولمبية الدولية وعقد جلسة للجمعية العمومية قبل افتتاح أولمبياد بكين 2022 في استاد بكين الوطني (عش الطائر) في الرابع من فبراير.

وتشهد الصين معايير خلال الدورة الأولمبية أكثر صرامة بكثير، مقارنة بالمعايير التي شهدها أولمبياد طوكيو الصيفي في العام الماضي.

وسيخضع جميع المعنيين بالأولمبياد لفقاعة طبية أو دائرة مغلقة، مع إجراء فحوص فيروس كورونا بشكل يومي، مع عدم الاختلاط بمواطني الصين، حيث تتبع البلاد سياسة "صفر- كوفيد" للقضاء تماما على انتشار فيروس كورونا.