الأحد 19 مايو 2024

رغم غياب «دى بروين».. مانشستر سيتى ينافس على كل الجبهات

رياضة24-1-2021 | 12:06

حقق مانشستر سيتي فوزاً متأخرًا فى مباراة الأمس ضد فريق تشيلتنهام فى كأس الاتحاد الإنجليزي ، بنتيجة 3-1، وبذلك لا يزال مانشستر سيتي يتمسك بالمنافسة على الألقاب المحلية، حيث يواصل الفريق منافسته على لقب الدورى الإنجليزي الممتاز"البريميرليج"، وكأس الرابطة"كاراباو"، وطكأس الانتحاد الإنجليزي.


مانشستر سيتي ينافس جاره اليونايتيد على صدارة البريميرليج

لا تزال مطاردة قطبي مدينة مانشستر مستمرة على صدارة الدورى الإنجليزي الممتاز"البريميرليج"، خاصة فى ظل احتلال فريق الشياطين الحمر مان يونايتيد الصدارة لفارق نقطتين عن الجار والغريم التقليدي مان سيتي، ويتبقي للسيتي مباراة مؤجلة والفوز فيها يعني احتلال الصدارة .
وفي الدوري الإنجليزي الممتاز سيلتقي فريق المدرب جوارديولا مع وست بروميتش ألبيون الثلاثاء المقبل، وسيصعد لصدارة الترتيب إذا حقق الفوز.


مانشستر سيتي يصارع توتنهام على لقب كأس الرابطة 


تأهل فريق مانشستر سيتي إلى المباراة النهائية من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد تفوقه بهدفين دون رد على مضيفه مانشستر يونايتد فى ديربي "مانشستر"، فى اللقاء الذي جمع بينهما فى السادس من يناير على أرضية على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من البطولة.


سجل الهدف الأول ستونز لاعب السيتي فى الدقيقة الـ60 من عمر المباراة، ثم أضاف زميله فرناندينيو الهدف الثاني فى الدقيقة الـ 83.


ويواجه السيتي نظيره توتنهام هوتسبير فى المباراة النهائية، بعد فوز الثاني علي فريق برينتفورد فى الدور قبل النهائي بنتيجة هدفين دون رد.


مانشستر سيتي ينافس على كأس الاتحاد.. ولا يمتلك بديل لدي بروين 


رغم مساهمته فى عودة فريقه فى المباراة ، حيث لعب فيل فودن، 20 عامًا، دورًا بارزًا في فوز فريقه (3-1) على تشيلتنهام تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي، مساء الأمس السبت، لم يهتم بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، كثيرًا لما تردد عن أن لاعب الوسط الشاب فودين يمكنه أن يملأ الفراغ الذي تركه صانع اللعب البلجيكي كيفن دي بروين، الغائب بسبب الإصابة.
وقال جوارديولا فى تصريحات إعلامية وفقا لما نقلته وكالة رويتيرز، إنه يتعين على فودن أن يعمل على الوصول لأفضل أداء يمكنه تقديمه دون أي مقارنة مع أحد.
وأضاف المدرب الإسباني المخضرم: "نملك اللاعبين. فيل عليه أن يكون فيل، وليس كيفن دي بروين؛ لأن هناك كيفن دي بروين واحد. عليه الاستمرار فيما يقوم به فيما يتصل بقراءة المباراة..
وتابع المدرب الإسباني : فيل يقدم أداء عظيما ويتمتع بثقة كبيرة في النفس ويتميز بالدقة أمام المرمى".
وبدا سيتي، في طريقه للخروج من المنافسة بعد أن أحرز ألفي ماي هدف السبق لفريق الدرجة الرابعة في الدقيقة 59 من اللقاء.


لكن فودن، عادل النتيجة في الدقيقة (81)، قبل أن يضيف زميلاه جابرييل جيسوس، وفيران توريس هدفين ليتأهل الفريق للدور الخامس من البطولة.
وخاض سيتي، المباراة بدون دي بروين الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال فوز فريقه (2-0) الأربعاء الماضي على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز.


أعلن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن الفريق سيفتقد لخدمات صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين قرابة ستة أسابيع بسبب إصابة على مستوى العضلات الخلفية للفخذ.


وقال جوارديولا - في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية الجمعة الماضية - إن "دي بروين وطبيب الفريق قاما بمراجعة الأشعة هذا الصباح وسيغيب فترة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع".


وكان الدولي البلجيكي قد تعرض للإصابة في فوز "السيتي" الأربعاء الماضي على حساب أستون فيلا بثنائية نظيفة، وبذلك لن يشارك في مباراتي ليفربول وتوتنهام هوتسبير بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" وربما أيضا لقاء آرسنال الشهر المقبل.
يذكر أن السيتي في الدور الخامس من كأس انجلترا الشهر المقبل سيلتقي سيتي مع سوانزي سيتي.