السبت 4 مايو 2024

حمد الله يشكو الاتحاد السعودى لكرة القدم إلى المحكمة الرياضية الدولية

النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله

ملاعب الهلال12-4-2021 | 19:28

محمد عمر

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لمدة 15 يومًا مؤقتًا، إلى حين الانتهاء من التحقيقات في واقعة حركته المشينة، ضد لاعب الفيصلي، في مباراة الفريقين، ضمن منافسات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

 


ومن ناحيتها، قدمت إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، طعنًا على قرار إيقاف حمد الله مؤقتًا، إلا أن لجنة الاستئناف رفضته، مؤيدة قرار الانضباط، ووفقًا للقانوني خالد الشعلان عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، لم يعد للنصر بعد رفض الاستئناف إلا انتظار قرار لجنة الانضباط النهائي فقط، وأشار إلى أن لجنة الانضباط إذا عاقبت حمد الله سيحق للنصر الاستئناف ضد القرار.


 وكشف خالد الشعلان عن أن المادة ١/٥٩ من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم تمنع اللاعبين سواء سعوديين أو أجانب من اللجوء إلى المحكمة الرياضية في حال صدر قرار داخلي بإيقافهم.

 

جدير بالذكر أن الأنباء تضاربت بشأن العقوبة المحتملة على حمد الله "30 سنة"، حيث زعم بعض القانونيين، أنها قد تتراوح بين 6 أشهر إلى عامين، في حال تم إدانة اللاعب، فيما يعرف بـ"الاعتداء على الحرمة الجسدية والمعنوية".

Dr.Randa
Dr.Radwa