الخميس 23 مايو 2024

الإمارات والأردن يحافظان على حظوظ التأهل للمرحلة الأخيرة بتصفيات المونديال

الإمارات

ملاعب الهلال7-6-2021 | 23:45

محمد عمر

عزز منتخب الإمارات وصافته في المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لأمم آسيا، وكأس العالم بعد فوزه على نظيره التايلاندى 3-1، فى المواجهة التى جمعتهما اليوم.

سجل كايو كانيدو (27) وفابيو ليما(34) ومحمد جمعة (90+3) أهداف الإمارات، وسوفانات موينتا(54) هدف الخاسر.

ورفعت الإمارات رصيدها في المركز الثاني الى 12 نقطة بفارق نقطتين عن فيتنام المتصدرة والفائزة على اندونيسيا بأربعة أهداف.

وتراجعت حظوظ تايلاند في المنافسة بعدما تجمد رصيدها في المركز الثالث عند 9 نقاط بالتساوي مع ماليزيا الرابعة.

وتابع "الأبيض" الفائز في الجولة الماضية على ماليزي برباعية نظيفة عروضه القوية، بمواكبة جماهيرية بعدما سمح الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بحضور 30 في المئة من سعة ستاد الوصل.

وافتتحت الإمارات التسجيل بعدما رفع بندر الأحبابي عرضية ابعدها مدافع تايلاند سوفان ثونغسونغ برأسه ضعيفة وصلت الى كانيدو سددها مباشرة في الشباك(27).

واضاف ليما الهدف الثاني برأسيه متقنة اثر عرضية المدافع الايمن النشيط الاحبابي(34).

وقلصت تايلاند الفارق عبر سوفانات موينتا بعدما استفاد من تمريرة ناروبادين ويراوتنودوم الرأسية(54).

لكن البديل محمد جمعة قضى على امالها بادراك التعادل بتسجيل الثالث للامارات بعد تمريرة من علي مبخوت (90+3).

وفي المجموعة الثانية، انتزع منتخب الأردن الوصافة من الكويت بعد فوزه على نيبال بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها بهاء فيصل (24 من ركلة جزاء و48) ويزن العرب (68) على استاد جابر الأحمد الدولي.

واستغل "منتخب النشامى" خسارة الكويت بثلاثية نظيفة أيضاً في الجولة السابقة أمام أستراليا المتصدرة والتي تلتقي تايوان لاحقاً.

وجدد المنتخب الأردني فوزه على نيبال التي يقودها المدرب الكويتي عبدالرحمن الشلاحي بعدما كان فاز بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة في عمّان.

ورفع الأردن رصيده إلى 13 نقطة من 6 مباريات في المركز الثاني خلف أستراليا (15 من 5)، وأمام الكويت (10 من 6)، ونيبال (6 من 7)، وتايوان من دون اي نقطة.

وباتت المباراة المرتقبة في الجولة المقبلة بين الكويت والأردن الجمعة المقبل، شبه حاسمة لحسم وصافة المجموعة، مع العلم أن الفريقين تعادلا سلباً في الجولة الثالثة في عمّان، في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2019.