الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار الأهلي اليوم الأربعاء 14-7-2021.. تحديد موعد المران الأول بالمغرب استعداداً لكايزر تشيفز

النادي الأهلي

ملاعب الهلال14-7-2021 | 14:10

حسن محمود

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء، الموافق 14-7-2021، وجاء فيها مجموعة من الأخبار المهمة، موعد مران النادي الأهلي الأول بالمغرب استعداداً لمواجهة كايزر تشيفز فى نهائي دورى أبطال إفريقيا، موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي قبل المران الأول بالمغرب اليوم، موسيماني يعقد جلسة خاصة مع جهازه المعاون لهذا السبب، وغيرها العديد من الأخبار الهامة.


أهم أخبار الأهلي اليوم الأربعاء 14-7-2021


نهائي أبطال إفريقيا.. موعد المران الأول لـ الأهلي فى المغرب
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يخوض مرانه الأول بالمغرب استعداداً للقاء كايزر تشيفز الجنوب إفريقي فى نهائي دورى أبطال إفريقيا.

تعرف على موعد مران الأهلي الأول فى المغرب استعداداً لكايزر تشيفز 

وينطلق مران الأهلي الأول فى المغرب  في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء؛ استعدادا لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كايزرتشفز، بطل جنوب إفريقيا، في المباراة المقرر إقامتها مساء السبت المقبل على استاد «مركب محمد الخامس» بمدينة كازابلانكا.

و يؤدي الأهلي مرانه في الثامنة مساء اليوم  على ملعب «كهرماء» الذي يبعد نحو 30 دقيقة من مقر إقامة الفريق بالدار البيضاء.
ووصلت بعثة الأهلي مطار محمد الخامس بالدار البيضاء مساء أمس بعد رحلة طيران استغرقت نحو خمس ساعات و15دقيقة، قبل أن تستقل حافلة لمدة 45 دقيقة من المطار إلى مقر الإقامة.


تعرف على سبب جلسة الاستشفاء لـ«وليد سليمان» في الطائرة


خضع وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى جلسة استشفاء عن طريق أحد الأجهزة الطبية الحديثة في طائرة الفريق خلال رحلة الأهلي من القاهرة إلى المغرب أمس.

وحرص الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي في الأهلي، على خضوع وليد سليمان لهذه الجلسة العلاجية التى استغرقت قرابة 30 دقيقة؛ للمساعدة في البرنامج التأهيلي للاعب.

ويخضع وليد سليمان لبرنامج تأهيلي خلال الفترة الحالية؛  للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، تمهيداً للعودة والمشاركة في التدريبات الجماعية للأهلي.

نهائي أبطال إفريقيا..موسيماني يستعد لـ«كايزر تشيفز» بهذه الطريقة


حرص الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على دراسة فريق كايزر تشيفز  بالفيديو، خلال رحلة السفر من القاهرة للمغرب، قبل مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها يوم السبت المقبل.

كما حرص بيتسو موسيماني على مشاهدة لقطات مجمعة لبطل جنوب إفريقيا خلال رحلة السفر؛ من أجل «مذاكرة»  فريق كايزر تشيفز جيداً، والتعرف على نقاط القوة والضعف فيه.


نهائي أبطال إفريقيا.. موسيماني يعقد جلسة خاصة مع جهازه المعاون لهذا السبب

عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  جلسة خاصة مع جهازه المعاون، في إطار الاستعدادات لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاءت الجلسة الخاصة بين موسيماني وجهازه المعاون؛ وذلك من أجل وضع خطة وبرنامج الفريق خلال تواجده بالمغرب، قبل مواجهة كايزر تشيفز، بطل جنوب إفريقيا، مساء السبت المقبل.

وحرص بيتسو موسيماني على التحدث مع جهازه المعاون في مقر إقامة الأهلي بالدار البيضاء؛ لمناقشة ترتيبات وبرنامج الفريق؛ استعداداً للنهائي الإفريقي.


نهائي أبطال إفريقيا.. موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي قبل المران الأول بالمغرب اليوم

يعقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أول محاضراته مع لاعبي الفريق في مقر إقامة الأهلي بالدار البيضاء عصر اليوم، الأربعاء؛ استعداداً للمباراة النهائية فى دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز، بطل جنوب إفريقيا، والمقرر إقامتها السبت المقبل.

ويتحدث موسيماني مع لاعبي الأهلي خلال محاضرة اليوم عن الترتيبات والأمور الخاصة بالمباراة المرتقبة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

موسيماني: الأهلى يلعب لتسجيل الأهداف.. ودورى الأبطال بطولة معقدة


قال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي إن فريقه لديه فلسفته التي يلعب بها أمام المنافسين، مؤكدا أن بطولة دوري أبطال إفريقيا بطولة معقدة.

وقال موسيماني في تصريحات لصحيفة "iol" الجنوب إفريقية: "هدف الأهلي دائما هو التسجيل، لقد سجلنا أمام صن داونز وأيضا سجلنا أهداف جميلة ضد الترجي".
وأضاف: "نلعب بالطريقة التي نريدها أمام المنافسين، ولدينا فلسفتنا".

وتابع: "في مباراة صن داونز لعبنا بفلسفتنا على الرغم أنني ليس لدي جاستون سيرنيو أو ثيمبا زواني".

وواصل: "بطولة دوري أبطال إفريقيا مسابقة معقدة، أنت بحاجة إلى الكثير من الخبرة للفوز بها".

وأكمل: "فريق كايزر تشيفز من الممكن أن يكون خطير، هو لديهم لاعبين كرة قدم وهذا هو السبب في وصولهم للنهائي".

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: "كايرز تشيفز سجل العديد من الأهداف من الضربات الرأسية، لنرى أهداف سمير نوركوفيتش الذي يسجل دائما من كرات رأسية وأيضا ليوناردو كاسترو وإريك ماثوهو".

يذكر أن أعلن موسيماني قائمة الأهلي؛ استعدادا لخوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشفيز، وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير. 

خط الدفاع: محمود وحيد، محمود متولي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، بدر بانون، سعد سمير، علي معلول، محمد هاني.

خط الوسط : حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، كريم نيدفيد، محمد محمود، أكرم توفيق، وليد سليمان، حسين الشحات.

خط الهجوم: محمود كهربا، مروان محسن، محمد شريف، صلاح محسن، والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي.

ويلتقي الأهلي وكايزر تشيفز يوم السبت المقبل الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري، في تمام التاسعة مساء، على ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الترجي التونسي بأربعة أهداف نظيفة بمجموع مبارتي الذهاب والإياب، فيما تأهل كايزر تشيفز للمبارة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الوداد المغربي بهدف نظيف في مباراة الذهاب ثم التعادل معه سلبيا في مباراة الإياب.