السبت 29 يونيو 2024

طوكيو 2020.. كيف استقبلت هداية ملاك قرار اختيارها لحمل علم مصر بحفل الافتتاح؟

هداية ملاك

ملاعب الهلال21-7-2021 | 12:47

حسن محمود

علقت لاعبة التايكوندو المصرية، هداية ملاك، على اختيارها وعلاء أبوالقاسم، لحمل علم مصر فى افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية"طوكيو 2020".

وعقلت هداية ملاك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي"فيس بوك"،قائلة: من 5 سنين، اتفاجئت باختيارى من قبل اللجنة الاوليمبية المصرية لحمل علم مصر فى ختام اوليمبياد ريو دى جانيرو ٢٠١٦ فى شرف كبير لم أكن اتوقعه أو افكرفيه.

وأضافت: ويوم وقفة عرفة علمت باختيارى لحمل علم مصر فى حفل افتتاح اوليمبياد طوكيو بالاشتراك مع البطل الاوليمبى علاء ابو القاسم  .

وتابعت : الفضل والعزة أولا واخيرا من عند ربنا ..تشرفت باختيارى لتمثيل بلدى وزمايلى من الرياضيين الأبرز فى افريقيا والعالم  ( اللى كثير منهم يستحقوا شرف حمل العلم وان لم يقع الاختيار عليهم المرة دى ) فى اكبر محفل رياضى فى التاريخ ،
عايزه كمان أشكر كل حد وقف جنبي علشان اوصل للحظه دي  فريقي و مدربيني و وزارة الشباب والرياضة و اللجنة الأولمبية و اتحاد التايكوندو والبنك الاهلي المصري و روابط الرياضية.
 
وأختتمت: يارب التوفيق لنا جميعا فى رفع علم بلدنا وتشريفها واننا نكون عند حسن ظن ملايين المصريين. 

يذكر أن أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية يوم الأثنين الماضي، اختيار الثنائي هداية ملاك بطلة التايكوندو، الحاصلة على برونزية دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو، وعلاء أبو القاسم بطل السلاح الحاصل على فضية دورة الألعاب الأوليمبية بلندن، لحمل علم مصر في افتتاح الدورة الأوليمبية الحالية.

وتُعد هداية ملاك أول امرأة تحمل علم مصر فى تاريخ الدورات الأولمبية منذ نشأتها عام 1896، وتعتبر هداية من أبزر المرشحين لحصد ميدالية أولمبية لمصر فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن قيادة البعثة رأت توجيه العديد من الرسائل الخاصة، من خلال اختيار هذا الثنائي، أهمها تحفيز جميع اللاعبين واللاعبات على الأداء والسعي وراء الإنجاز، وبالتالي الفوز بالتكريم المناسب، ومنه حمل علم الوطن والسير في مقدمة البعثة المصرية، ومن هنا جاء اختيار بطل وبطلة من ميادين الدورات الأوليمبية.

وتشارك مصر فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ببعثة تتكون من 146 لاعباً ولاعبة، بالإضافة إلى منتخبي كرة القدم وكرة اليد.