الأحد 5 مايو 2024

طوكيو 2020.. سيناريوهات تأهل مصر للدور ربع النهائي

المنتخب المصري الأولمبي

ملاعب الهلال25-7-2021 | 16:29

سلمى عامر

خسر منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ستاد "سابورو دوم"، وذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات من منافسات كرة القدم رجال لأولمبياد طوكيو 2020.

وذلك يعني أنه لابد من فوز المنتخب الأولمبي على نظيره الأسترالي، الأربعاء المقبل؛ ليضمن التأهل للدور التالي.

 ونستعرض في السطور التالية، سيناريوهات تأهل مصر للدور التالي:

سيناريوهات تأهل منتخب مصر الأولمبي

1- في حالة فوز إسبانيا على الأرجنتين: ستتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 7 نقاط، ويليها مصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وخلفهما أستراليا والأرجنتين في المركز الثالث والرابع برصيد 3 نقاط لكل منهما.

2- في حالة فوز الأرجنتين على إسبانيا: ستتأهل الأرجنتين في صدارة المجموعة، فيما سيحدد فارق الأهداف المركز الثاني والثالث بين مصر وإسبانيا.

3-  في حالة تعادل إسبانيا والأرجنتين: ستتأهل إسبانيا في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما سيحدد فارق الأهداف المركز الثاني والثالث بين مصر والأرجنتين، وعندها سيكون فارق الأهداف لصالح مصر وستتأهل كوصيف المجموعة برفقة إسبانيا.

ويأتي ترتيب المجموعة الثالثة على النحو التالي:

المركز الأول: إسبانيا برصيد 4 نقاط.

المركز الثاني: أستراليا برصيد 3 نقاط.

المركز الثالث: الأرجنتين برصيد 3 نقاط.

المركز الرابع: مصر برصيد نقطة واحدة فقط.

ويلتقي المنتخب الأولمبي بنظيره الأسترالي، الأربعاء المقبل، على ملعب "مياجي"، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من منافسات كرة القدم رجال لأولمبياد طوكيو 2020.

فيما يلتقي منتخب الأرجنتين الأولمبي بمنتخب إسبانيا الأولمبي يوم الأربعاء المقبل، في تمام الواحدة ظهرا، على ستاد "سايتاما"، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من منافسات كرة القدم رجال لأولمبياد طوكيو 2020.