الأحد 2 يونيو 2024

إصابة المدير الفني لبايرن ميونخ بفيروس كورونا

جوليان ناجيلسمان

ملاعب الهلال21-10-2021 | 13:09

داليا شافعي

قال نادي بايرن ميونخ إن مديره الفنيّ أصيب بفيروس كورونا، وذلك بعد إثبات الاختبار إيجابية المسحة الخاصة به.

ووفقًا لوكالة «رويترز»، فإن اختبار مسجة جوليان ناجيلسمان، اليوم الخميس،  أثبتت إصابته بكوفيد -19 بعد يوم من غيابه عن فوز فريقه 4-صفر على بنفيكا في لشبونة بدوري أبطال أوروبا بسبب «أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا».

وقال الفريق بطل ألمانيا في بيان: «سيعود ناجيلسمان إلى ميونيخ بشكل منفصل على متن طائرة إسعاف وسيخضع للعزل في المنزل».

ومن المُقرر أن يسافر بايرن إلى وطنه يوم الخميس.

وتم استبعاد المدير الفني البالغ من العمر 34 عامًا بسبب إدارة المباراة قبل حوالي ساعة من انطلاق المباراة وتم استبداله بمساعديه.

وفي موسمه الأول في القيادة، يتصدر بايرن السباق على لقب الدوري الألماني ويهدف إلى تحقيق اللقب العاشر على التوالي بينما يتصدر المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات.

يُذكر أن يوليان ناجلزمان، مدرب كرة قدم الماني، ولاعب سابق لفترة محدودة جداً.

وجاءت شهرة ناجلزمان الكبرى عام 2016، عندما أصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الألماني، حيث تولى التدريب وعمره 28 عامًا فقط.

وحاول أن يكون لاعبًا، لكن إصابات كثيرة في الركبة أنهت مسيرته ولم يتجاوز فرق تحت 19 سنة.

وبدأ مهنة مختلفة بعد كرة القدم، حيث ركز على العلوم الرياضية، ثم بدأ دراسة التدريب، وعمل هناك مع المدرب توماس توخيل.

وعمل في البداية مساعداً لمدربي فرق تحت 17 سنة، في كل من ميونخ 1860 وهوفينهايم، ثم عمل مع الأخير كمدرب لتحت 17 سنة عام 2011–2012، ثم قاد فريق تحت 19 ما بين 2013–2016، وهناك حقق لقب الدوري للشباب مرة واحدة، ليصبح محل ثقة إدارة النادي.

وفي فبراير من عام 2015، قرر مدرب هوفينهايم هاب ستيفنز الاستقالة بسبب ظروف صحية، ليسارع النادي لتعيين الشاب ناجلزمان وكان عمره 28 عامًا، ليكون أصغر مدرب في التاريخ، ومباشرة ترك بصمته بإنقاذ الفريق من الهبوط.