الجمعة 7 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 6-7-2021.. جدول امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية

تحقيقات6-7-2021 | 12:30

إيمان مجدي

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الثلاثاء 6 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، إعلان مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية عن مواعيد عقد اختبارات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة والمهنية عن العام الدراسي 2020/2021.


أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، اعتماد نتيجة الاختبارات المحايدة والتي تم إجراؤها لأوائل الطلاب والطالبات الحاصلين علي الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020/ 2021 في سابقة على مستوى محافظات الجمهورية لتحقيق العدالة التعليمية بين الطلاب، لإعداد قائمة الشرف.
 
وقدم اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، التهنئة لأبنائه الطلاب الذين حققوا المراكز الأولى التي يستحقونها، كما قدم التهنئة لأولياء الأمور الذين جنوا ثمار نجاح وتفوق أبنائهم وهو ما يؤكد على نجاح مبادرة المحافظ لإعداد قائمة الشرف التي سيتم وضع العشرة الأوائل بها بكل شفافية من خلال تحديد المستوى التعليمى الذي أهل المتفوقين لتحقيق الدرجات النهائية في جميع المواد الدراسية.

اهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في اهم أخبار التربية والتعليم اليوم، الثلاثاء6/7/2021، إعلان مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية عن مواعيد عقد اختبارات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة والمهنية عن العام الدراسي 2020/2021.


وصرح أحمد سويد مدير المديرية بأن الامتحانات العملية لمدارس التربية الرياضية بمنوف وشبين الكوم، تؤدى عن طريق المدرسة ولمدة أسبوع على أن يتم تطبيق الكتاب الدوري رقم ( 7 ) الصادر في 14 / 3/ 2021 بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع.


وقال سويد إن الامتحانات التحريرية للشهادة الإعدادية العامة والمهنية تبدأ يوم السبت الموافق 14/8/2021 وتستمر حتى الخميس الموافق 19/8/2021 باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تفاديا للإصابة بعدوى فيروس كورونا، مضيفا أن امتحان الصفين الأول والثاني الإعدادي المهني سيعقد بمعرفة المدرسة تحت مسئولية الإدارة التعليمية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وشملت أخبار وزارة التربية والتعليم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والهيئة العامة لتعليم الكبار؛ لتعزيز التعاون بين الجانبين للقضاء على الأمية في مصر، وفقا لبيان التنسيقية مساء أمس، وذلك بحضور أعضاء ونواب تنسيقية شباب الأحزاب بمجلسي النواب والشيوخ وعدد من قيادات الهيئة العامة لتعليم الكبار.

اقرأ أيضا:

ننشر جدول امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالمنوفية

اعتماد نتيجة مسابقة أوائل الإعدادية بأسوان لإعداد قائمة الشرف

رئيس «تعليم الكبار» يدعو نواب التنسيقية لتنفيذ حوار مجتمعى لتدشين قانون محو الأمية