الثلاثاء 30 ابريل 2024

بينها رأس السنة الهجرية.. تعرف على الإجازات مدفوعة الأجر حتى نهاية 2021

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

تحقيقات2-8-2021 | 10:37

إيمان مجدي

تصدر موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2021 محركات البحث "جوجل"، وذلك بعدما تساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد هذه الإجازة، وأيضا عن الإجازات المدفوعة الأجر المتبقية في هذا العام.

لذا ترصد لكم بوابة "دار الهلال"، في السطور التالية موعد إجازة رأس السنة الهجرية والإجازات المتبقية في عام 2021 المدفوعة الأجر، وهي:

 موعد إجازة رأس السنة الهجرية

يأتي موعد إجازة السنة الهجرية في مصر2021 في مصر، في شهر أغسطس، يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس المقبل، ومن المتوقع أن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس 12 أغسطس، خاصة بعد إصدار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا العام الماضي بترحيل الإجازات والعطلات الرسمية التي تتصادف مع أحد الأيام في وسط الأسبوع إلى يوم الخميس.

الإجازات المتبقية في 2021 مدفوعة الأجر

بعد إجازة رأس السنة الهجرية، يتبقى يومان إجازة فقط في عام 2021 هما عيد القوات المسلحة في حرب 6 أكتوبر يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر، ومن المتوقع ترحيله أيضا إلى يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر، واليوم الثاني عيد مولد النبوي الشريف في يوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر.

شهور السنة الهجرية

تتضمن  السنة الهجرية اثني عشر شهرًا، حيث تبدأ بشهر محرم وتنتهي بشهر ذو الحجة، وهذه الشهور حسب الترتيب التصاعدي للسنة هي: محرم – صفر – ربيع أول – ربيع ثاني – جمادى أول – جمادي ثاني – رجب – شعبان – رمضان – شوال – ذو القعدة – ذو الحجة.

اقرأ أيضا:

  انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء بمشاركة وفود 85 دولة.. اليوم

مجلس الوزراء: القاهرة تتقدم 96 مركزًا في مؤشر مدن الإبداع لعام 2021

رئيس جامعة الأزهر: ندعم المبادرات الرئاسية لأهميتها في الارتقاء بالمواطن

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa