الأحد 2 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس فترة الظهيرة.. مراجعات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

المراجعة

تحقيقات26-8-2021 | 14:19

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 26-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، مراجعات لطلاب الثانوية العامة بكافة الشعب، على قناة «حصص مصر»، لمساعدة الطالب في الاستعداد جيدًا لامتحانات الدور الثاني.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إصدار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قرارًا بالموافقة علي إنشاء المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين، والتابع لجمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية.

وقال الوزير، إن الدراسة بالمعهد تبدأ اعتبارا من العام الدراسي الجديد، وتطبيق الخطط، والمناهج الدراسية المعتمدة من لجنة قطاع معاهد العلوم الصحية التطبيقية.

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة الجمعية والمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين أنه تم إنشاء وتجهيز المعهد وفق أحدث التجهيزات العالمية لإعداد الخريجين القادرين على استيعاب التطورات التقنية في مجال الصحة لخدمة المنظومة الصحية المصرية في مختلف تخصصاتها.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد صرف، وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية المتقدمين لمكتب التنسيق هذا العام إلى 15 سبتمبر المقبل، نظرًا لتأخر بعض نتائج الشهادات الأجنبية، وذلك حرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، قد وافق على عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) هذا العام 2021، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، مراجعات لطلاب الثانوية العامة بكافة الشعب: (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، على قناة «حصص مصر»، لمساعدة الطالب في الاستعداد جيدًا لامتحانات الدور الثاني.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني 2021 لطلاب الثانوية العامة المقرر له أن يبدأ 4 سبتمبر القادم، مؤكدة أنه لن يخوض امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي أي طالب رسب في أكثر من مادتين، وما دون ذلك تقرر إعادتهم العام الدراسي.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2021 في الرابع من سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن يخوض الامتحانات في الدور الثاني ما يقرب من 160 ألف طالب وطالبة.

أقرأ أيضًا:

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

لطلاب الثانوية العامة.. مؤشرات تنسيق الكليات 2021-2022

«التعليم» تعلن غلق باب تظلمات الثانوية العامة 2021

بعد إعلام عدم زيادتها.. تعرف على مصروفات الجامعات الأهلية في مصر 2021