الأحد 2 يونيو 2024

ولي العهد السعودي: زيارتي للكويت أكدت عمق العلاقات بين البلدين

ولي العهد السعودي

عرب وعالم10-12-2021 | 20:51

دار الهلال

أثنى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على نتائج زيارتة للكويت والتي تأتي ضمن جولة شملت عددا من بلدان المنطقة، قائلا: إن "زيارتي للكويت أكدت عمق العلاقات التاريخية بين البلدين"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف بن سلمان، في برقية وداع أرسلها إلى ولي العهد الكويتي، مشعل الأحمد الجابر الصباح، إن الزيارة أكدت أيضا الرغبة في تعميق التعاون وتوثيق العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة.
كما أرسل برقية إلى أمير الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، يعرب فيها عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، ويؤكد تميز العلاقات بين البلدين، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين.
وكان أمير دولة الكويت، قد استقبل الأمير محمد بن سلمان، في وقت سابق اليوم، حيث نقل الأخير إليه تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وعقدت بينهما جلسة مباحثات، استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك آفاق التعاون المشترك وسبل تطويره في مختلف المجالات.
وأشادا بما حققته الدولتان من تعاون وتنسيق في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والتجارية بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار للبلدين الشقيقين.
كما تطرق اللقاء إلى التعاون في مجال الطاقة، خاصة عن طريق مجموعة /أوبك بلس/ وكذلك في المجالات الاقتصادية والتجارية، وبحثا أيضا عددا من الملفات الإقليمية على رأسها القضية اليمنية والعلاقات مع لبنان.