الإثنين 20 مايو 2024

الإمارات وسيراليون تبحثان التعاون في القطاع الصحي

جانب من اللقاء

عرب وعالم5-2-2022 | 22:41

دار الهلال

بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية مع نظيرتها في سيراليون تعزيز الجهود المشتركة لتوطيد العلاقات في قطاع الرعاية الصحية وتبادل الخبرات في مجال التدريب وتعزيز أطر التعاون في الصحة العامة.

كما بحث الجانبان -وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية- اليوم السبت، نقل المعرفة الرقمية وتشكيل فريق عمل لدراسة فرص توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقِد بمقر الوزارة في دبي بين الدكتور أوستن ديمبي وزير الصحة في سيراليون والدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

وأكد وكيل وزارة الصحة الإماراتية أهمية هذا اللقاء في فتح آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية بين البلدين في إطار توجه الوزارة للانفتاح على التجارب الصحية في العالم.

واستعرض المبادرات والمشروعات التي تطلقها الوزارة وجهودها الحثيثة في مجال الوقاية والتثقيف الصحي والتغذية الصحية وبرامج الفحوصات بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى رؤية الوزارة الرامية لتقديم حلول مبتكرة في مجال إدارة البيانات الصحية وتطوير نظم المعلومات الصحية.

من ناحيته، أكد وزير الصحة في سيراليون أن اللقاء شكّل فرصة ثمينة لتنمية العلاقات الصحية واستكشاف فرص تعزيز التعاون بين البلدين.