السبت 8 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية: مقتل نحو 190 عسكريا أوكرانيا

قوات الدفاع الروسية

عرب وعالم24-12-2022 | 16:33

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 190 عسكريا أوكرانيا ومرتزقة، في يوم واحد، في مناطق متفرقة، خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، اليوم ، "إنه في منطقة /خاركوف/، تم القضاء على ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وشاحنتين بيك آب".

وأضافت "أن القوات الأوكرانية في منطقة بلدة تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، فقدت أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع مركبات أخرى".

وتابعت الوزارة "أنه في منطقة بلدة /رازدولوفكا/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/، بلغت خسائر العدو في يوم واحد نحو 60 من العسكريين الأوكرانيين والمرتزقة".

وأكدت أنه في منطقة /فوديان/ بجمهورية /دونيتسك الشعبيةم، تم تدمير أكثر من 40 جنديا أوكرانيا وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وست مركبات أخرى".

وتابعت وزارة الدفاع الروسية :"تم إسقاط طائرة من طراز /سو-27/ تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية /كاميشيفكا/ في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط مروحيتين أوكرانيتين من طراز /مي-24/ و/مي-8/ في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضحت الوزارة أنه تم تدمير 15 طائرة بدون طيار، في مناطق /إيجوروفكا/ و/يلينوفكا/ و/كيريلوفكا/ و/فولودينو/ و/أرتيموفسك/ و/أولجينكا/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/ و/كولومييتشيكا/ في جمهورية /لوجانسك الشعبية/ و/نوفايا زبيرييفكا/ في مقاطعة خيرسون".

الاكثر قراءة