الأحد 2 يونيو 2024

وكيل "عربية النواب": أصحاب الهمم يحظون بأكبر اهتمام في عهد الرئيس السيسي

النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

برلمان6-12-2021 | 11:37

دار الهلال

 أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، أصبحوا يحظون بأكبر اهتمام في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال أباظة في بيان له /اليوم الاثنين/، إن الرئيس السيسي خصص عام 2018 ليكون عاما لذوي الاحتياجات الخاصة، وفيه صدر القانون رقم 10 لسنة 2018، الذي ينص على حقوق وامتيازات عديدة لهؤلاء الأشخاص سواء في مجال التعليم أو الصحة أو العمل أو المعاش، والحصول على الكثير من الامتيازات خلال السنوات الماضية.
وأضاف أن قرار الرئيس السيسي، بشأن دراسة إمكانية إصدار البطاقات الشخصية والأوراق الرسمية عبر طريقة برايل لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر بالفكرة العبقرية .. مؤكدا أن هذا القرار لقى ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة وجميع المصريين بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية.
وطالب النائب أحمد أباظة من الحكومة الإسراع في تنفيذ التكليفات الرئاسية بإصدار البطاقات الشخصية والأوراق الرسمية عبر طريقة برايل، لأن ذلك الأمر يساعد وبشكل كبير في إزالة أي عوائق اجتماعية أو نفسية بين المواطنين، ويسهل على الأشخاص ذوي الإعاقة التعامل اليومي في جميع المؤسسات وفي الشارع المصري، حيث أنها خطوة تعتبر استكمالا لحقوقهم، التي تعهد الرئيس السيسي بتوفيرها كاملة لهم.