الأحد 19 مايو 2024

برلمانى عن مبادرة "حياة كريمة": تساهم في القضاء على مشكلات اجتماعية متجذرة

النائب أيمن معاذ عضو مجلس النواب

برلمان19-5-2021 | 19:05

سالي طه

قال النائب أيمن معاذ، عضو مجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة تعد من المشروعات القومية العملاقة التي تنهض بالريف المصري وتحسن من جود الحياة للمواطنين، لافتا أن مثل هذا النوع من المبادرات يكون له تأثير إيجابي ودور تنموي وفعال على المواطنين بقري مصر.

وأكد "معاذ" في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن المبادرة واصلت جهودها في مختلف المحافظات على مستوي الجمهورية، وساعدت في تحسين الشكل والمظهر الجمالي والخارجي للمنازل، بالإضافة إلى عملها على تحسين الخدمات المقدمة للأهالي بالقري والنجوع والكفور بالريف، حيث يتم تحسين البينة التحتية ورصف الطرق وتوصيل المياه والكهرباء والغاز الطبيعي.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المبادرة تساهم بشكل كبير في القضاء على مشكلات اجتماعية تؤثر على تقدم ونمو المجتمعات، مثل البطالة والفقر، وذلك من خلال تشجيع أهالي القري من شباب ونساء وغيرهم على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنحهم التسهيلات والقروض اللازمة، الأمر الذي يساعدهم على تحسين دخولهم وتوفير حياة أفضل لأسرهم. 

وتابع: مبادرة حياة كريمة تساعد في التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الفقيرة والمناطق العشوائية، فضلا عن أنها تساعد على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأهالي في هذه القري، وحقهم في الحصول على كل الخدمات الأساسية في مختلف .

وطالب النائب البرلماني المواطنين بالتعاون والمشاركة مع المبادرة، والحفاظ على ما تم تنفيذه من إنجازات، لأن وعي المواطن عنصر أساسي في نجاح التنمية الريفية.