الأربعاء 8 مايو 2024

مكررررررررررررر ..تعرف على فعاليات وزارة الثقافية لليوم الحادي عشر من رمضان

5-6-2017 | 13:57

تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية يوم الثلاثاء 6 يونيو الموافق 11 رمضان .

حيث ينظم صندوق التنمية الثقافية، عرض لفنانة الهارب منال محيى الدين بقصر الأمير طاز, و عرض" مسرح في كل مكان" ببيت السحيمي, وعرض مسرح العرائس "الليلة الكبيرة"  بمركز طلعت حرب, و ندوة عن "العمارة في الأدب" ببيت المعمار المصري, كما تقدم قبة الغوري ليلة المقامات الروحية  "طقوس السمو", كما ينظم حف إنشاد ديني  للشيخ محمود التهامي بمركزالحرية للإبداع بالإسكندرية, وعرض مسرحية "سلم نفسك" بمركز إبداع القاهرة تبدأ العروض في التاسعة و النصف مساء .

بينما ينظم قطاع الفنون التشكيلية، ورشة عمل للأطفال عن الحارة المصرية و تستمر حتى 8 يونيو بمركز سعد زغلول الثقافي، بالإضافة لإقامة ورشة لعمل فانوس رمضان بمتحف السيرة الهلالية في الساعة 10صباحا .

كما تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة المتنوعة ضمن احتفالات الهيئة المقامة بشارع المعز بمسرح سور القاهرة الشمالي، حيث تقدم عروض فنية لفرق مدارس مصر للقدرات خاصة, و فرقة قصور الثقافة لأغاني الشباب, وفرقة توشكي للفنون الشعبية, وعلى التوازي يقدم مسرح الشاعر بشارع المعز فقرة للسيرة الشعبية و عرض للماريوت, بالإضافة إلى المعارض الفنية و معارض الكتب الدائمة, بالإضافة لمجموعة من الورش الدائمة و المتنوعة، كما تنظم بوكالة بازرعة ندوة " شهادات حول تجاربهم المتميزة"  تتحدث فيها الكاتب الصحفية فريدة النقاش, يعقبها إقامة احتفالية لتكريم الناقدة الراحلة الدكتورة نهاد صليحة, يليها الأمسية الشعرية السابعة بمشاركة عدد كبير من شعراء الأقاليم وتبدأ العروض من 9.30 مساء .

وينظم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، حفلا فنيا لفرقة رضا الاستعراضية على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون في الساعة 9 مساء .

ويعقد المجلس الأعلى للثقافة، أمسية شعرية للراحل " محمود درويش" في بقاعة المجلس الساعة 9 مساء، تقيم لجنة علم الاجتماع ، ندوة تحت عنوان "مظاهر الاستهلاك في الحياة اليومية"، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

كما ينظم المركز القومي للطفل، عدة ورش للفنون التشكيلية وورش للحكي و عرض الساحر والأراجوز وفقرة للمواهب و العرض المسرحي"عشق البنات بالمسرح الصغير" بالحديقة الثقافة بالسيدة زينب في الساعة 8 مساء، وعرض مسرحية "مصر البيت الكبير" على المسرح الكبير بالحديقة الثقافية في 9 مساء، يليها عرض لكورال اطفال تحت 18 وعرض لأطفال فرقة المسرح بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب و تبدأ العروض في 8 مساء .

وتقيم الهيئة العامة للكتاب وضمن فعاليات معرض فيصل الرمضاني للكتاب، عدد من ورش الاورجمى والميداليات الخرز، إلى جانب عرض لفرقة أجيال للعرائس، ويليه ندوة بعنوان "من الحفظ إلى الإبداع وتنمية القدرات العقلية للأطفال"، يعقبها عرض فني لفرقة السباعية للإنشاد الديني، تبدا العروض من الساعة 9 مساء.

بينما تنظم دار الكتب والوثائق "صالون الشباب ولقاء الأجيال" ويتضمن  مناقشة لكتاب "اشواق المحبين إلى رب العالمين" بقاعة على مبارك بدار الكتب، الساعة 8.30 مساء, كما تقام ورشة عن "الطباعة" بمكتبة حلوان العامة في الساعة 10 صباحا .

    Egypt Air