الخميس 27 يونيو 2024

«الجنايات» تقضي ببراءة 63 من أنصار الإخوان بكفر الشيخ

5-6-2017 | 20:52

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، اليوم، وسط احتياطات أمنية مشددة، داخل قاعة المحكمة، ببراءة 63 متهمًا، من أنصار جماعة الإخوان، بينهم 24 تلميذًا، من التهم المنسوبة إليهم، على رأسها التحريض على العنف، والتظاهر ضد النظام، وقطع الطريق الدولي الساحلي، وغيرها من اتهامات.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المرى، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين رمضان على الزقم، ومحمد السيد عبده، وسعيد عبد الرشيد السمادونى، وسكرتارية محمد رضا، ورامى شعيب، وذلك فى القضية رقم 13998 لسنة 2016 جنايات مركز شرطة البرلس،المقيدة برقم 1741 لسنة 2016 كلى كفر الشيخ.

وكانت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، ألقت القبض على هؤلاء، على خلفية تنظيمهم تظاهرة على الطريق الدولي الساحلي بمركز البرلس، في العام المنقضي 2016، ضد النظام، وتحريضهم على العنف ضد مؤسسات الدولة، وقطعهم الطريق الدولي، وبحوزتهم شماريخ والعاب نارية، ومنشورات تحرض على العنف، والتظاهر ضد النظام، والجيش، والشرطة.

وكشفت أوراق القضية، أن المتهمين الـ63 انضموا بتاريخ 11 / 3 / 2016، إلى جماعة الإخوان، وتعطيل أحكام الدستور، والقانون، ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة، من ممارسة أعمالها، والأعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، وتنفيذ أعمال عدائية لإشاعة الفوضى بالبلاد لإسقاط مؤسسات الدولة، وتعريض سلامة المجتمع، وأمنه للخطر.

وتضمنت أدلة الاتهام أنهم روجوا بالقول، وأحرزوا مطبوعات عبارة عن لافتات، وصور، كما أحرزوا بدون ترخيص، مواد من البارود الأسود، ومادة كلورات البوتاسيوم، وأكاسيد المعادن، وجهروا بالصياح عبارات "يسقط يسقط حكم العسكر..الحرية للمعتقلين"، ومن شأنها إثارة الفتن.

كما أخلو آخرين مجهولين، بالأمن والنظام العام، وتعطيل مصالح المواطنين، وإيذائهم، وتعريضهم للخطر، وقطع الطريق، والمواصلات، وتعطيل حركة المرور، والاعتداء على الممتلكات العامة، وتعريضها للخطر حال مشاركتهم فى التظاهرة، وتحصلوا على مبالغ نقدية لتنظيم التظاهرة، لإشاعة حالة من الفوضى، والإرهاب بالبلاد، لإسقاط مؤسسات الدولة.