الأربعاء 26 يونيو 2024

خلال رحلتهم اليومية.. ركاب مترو اليابان يستمتعون بألوان الخريف (فيديو)

خلال رحلتهم اليومية في المترو.. ركاب مترو اليابان يستمتعون بألوان الخريف (فيديو)

الهلال لايت 10-11-2021 | 22:04

مى كامل

في رحلتهم اليومية في مترو الأنفاق يستمتع الركاب اليابانيون في مقاطعة كيوتو، بالاستمتاع بألوان الخريف الرائعة، وذلك من خلال مرورهم على نفق "القيقب" حيث تضاء بشكل مبهر في هذا الوقت من كل عام.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "كيودو" اليابانية فإن حدث إضاءة "نفق القيقب" في كيوتو، يقام سنويا في فترة فصل الخريف، وذلك لإزهار أشجار القيقب والتي يمر عليها خط مترو الأنفاق في مقاطعة كيوتو، في رحلتهم اليومية.

ويضاء خط السكك الحديدية المحلية في كيوتو ليلاً من خلال ما يسمي "نفق مابل ليف" وذلك للسماح للركاب بالاستمتاع بألوان الخريف الرائعة.

يحتوي النفق الذي يبلغ طوله 250 مترًا بين محطة إيتشهارا ومحطة نينوز لسكة حديد إيزان في شمال كيوتو على حوالي 280 شجرة قيقب على جانبي المسارين، مما يشكل نفقًا من الأوراق ذات الألوان الزاهية في الخريف.

يستمر حدث الإضاءة الليلية للنفق حتى يوم 28 من شهر نوفمبر، وقد تمت إضاءة ضريح Kifune والنزل على طول الخط أيضًا بالفوانيس.

لم يُعقد هذا الحدث السنوي العام الماضي بسبب الانهيار الأرضي الذي أبقى جزءًا من خط المترو خارج الخدمة حتى شهر سبتمبر من هذا العام.

والقيقب هو نوع من النباتات الشهيرة، هذا النبات يتواجد في مجموعات من أشجار متساقطة بأحجام مختلفة ومتنوعة، وتتميز هذه الأشجار بأشكالها الرائعة ولهذا فهي تعتبر من أشجار الزينة، وسوف نوضح تفاصيل أكثر حول هذا أشجار القيقب.

وهي أشجار تنمو في المناطق المعتدلة، وتنمو في الصين بشكل خاص، وهي من الأشجار التي لها ظل، ولهذا فهي نوع من أشجار الزينة التي تزرع في الشوارع وفي الحدائق العامة.

وأشجار القيقب هي من الأشجار التي تتساقط أوراقها بالكامل في فصل الخريف من كل عام، وطول هذه الأشجار يصل ما بين 2-12 متر وهذا في الأنواع القصيرة، أما الأنواع الطويلة فيتراوح طولها ما بين 20-30 متر وهناك عدة أنواع من أشجار القيقب منها: قيقب آمور، قيقب الأوراق العرضية، قيقب الياباني، قيقب النرويج.