السبت 18 مايو 2024

صلاح حليمة: تنزانيا ساعدت مصر في الرجوع إلى الاتحاد الأفريقي

صلاح حليمة

أخبار10-11-2021 | 23:21

رمضان أحمد

قال السفير صلاح حليمة، إن زيارة رئيسة تنزانيا لمصر يؤكد عمق العلاقات بين البلدين في ظل التعاون المشترك في مجالات عدة اهمها، ملف الموارد المائية ومعرفة ما تم في بناء سد «جوليويس نيرايرى»، ولافتًا إلى أن من يقوم ببناء السد شركة المقاولين العرب وشركة السويدى الكتريك.

وأكد صلاح خلال مداخلة مع قناة «اكسترا نيوز»، أن تنزانيا أحدى دول حوض النيل تربطها بمصر علاقة قوية ويوجد استثمارات عديدة بين مصر وتنزانيا بجانب اهتمام مصر بنقل خبرتها في الزراعة والإنتاج الحيواني ومجال الأدوية والعمل على إنشاء البنية التحتية.

 

وأشار إلى أن تنزانيا ساعدت مصر في الرجوع إلى للاتحاد الإفريقي، وهذا موقف من بلد شقيقة مثل تنزانيا ساهم في تعزيز العلاقات الثنائية، مضيفًا أن التعاون بين الدول الإفريقية يجب يعتمد على التنمية والاستقرار وليس التصارع بين الدول.

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، رئيسة جمهورية تنزانيا، بقصر الاتحادية وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمية لرئيسة جمهورية تنزانيا.

وتم عزف النشيد الوطني للبلدين واستعراض حرس الشرف العسكري.

تقدمت سامية حسن، رئيسة تنزانيا، بدعوة الرئيس السيسي لزيارة تنزانيا، قائلة: "أتقدم بالدعوة لشقيقي الرئيس السيسي لزيارة تنزانيا في الوقت الملائم له".

 

وأضافت رئيسة تنزانيا، في كلمتها، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع الرئيس السيسي، بقصر الاتحادية، أشكر الرئيس السيسي على دعوته لزيارة هذا البلد العظيم وأشكره على كرم الضيافة وحرارة الاستقبال الذي حظيت به أنا والوفد المرافق لي.

 

وتابعت: نؤكد التزام الجانب التنزاني بتعزيز العلاقة المشتركة بين مصر وتنزانيا بما فيه صالح الشعبين الشقيقين.

الاكثر قراءة