الإثنين 8 يوليو 2024

أطباء: حليب البقر الأفضل لنمو الأطفال

8-6-2017 | 23:49

أكد أطباء كنديون أن الأطفال الذين يشربون حليب البقر عادة ما يكونون أطول من أولئك الذين يشربون حليب الحيوانات الأخرى.

وفي حديث نقلته مجلة American Journal of Clinical Nutrition قال الأطباء إن "الأطفال الذين يشربون حليب البقر تحديدا، أطول بمعدل 0.4 سم من غيرهم من الأطفال، والاستهلاك اليومي لكوب واحد من حليب البقر مرتبط بزيادة النمو بمقدار 0.2 سم عن متوسط الطول المتعارف عليه عند الأطفال".

وعل سبيل المثال فإن "الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 3 سنوات، والذين يشربون ثلاثة أكواب من حليب البقر يوميا، هم وسطيا أطول بـ1.5 سم من الأطفال الذين يشربون ثلاثة أكواب من أنواع الحليب الأخرى".

ووفقا لهم فإن "حليب البقر يعد أفضل لنمو الأطفال من غيره من أنواع الحليب الأخرى، لغناه الكبير بالبروتينات، فكل كأسين منه يحتويان على 16 غ من البروتين، وهذه الكمية على سبيل المثال، تشكل كامل حاجة جسم طفل يبلغ من العمر 3 سنوات من البروتين".

وأوضحوا أنهم توصلوا لتلك الفرضية بعد دراسات شملت أكثر من 5 آلاف طفل تراوحت أعمارهم بين 24 وو72 شهرا، 13% منهم كانوا يشربون حليب البقر بشكل يومي.

يذكر أن الكثير من الدراسات الطبية السابقة كانت قد بينت فوائد الحليب ومشتقاته لجسم الإنسان بشكل عام، ونوهت إلى أهميته في الوقاية من هشاشة العظام لاحتوائه على كميات وفيرة من الكالسيوم، فضلا عن احتوائه على فيتامينات "B" الضرورية لعمل الأعصاب.

    الاكثر قراءة