الأربعاء 8 مايو 2024

بطل مسلسل لعبة الحبار سفيرًا فخريًا لحملة كوريا الجنوبية لاستضافة إكسبو 2030

بطل مسلسل لعبة الحبار سفيرا فخريا لحملة كوريا الجنوبية لاستضافة إكسبو 2030

الهلال لايت 22-11-2021 | 17:18

مى كامل

عين اليوم الاثنين الممثل الكوري الجنوبي "لي جونغ-جيه"، بطل مسلسل لعبة الحبار الشهير، والذي حقق نجاحًا منقطع النظير على منصة نت فيليكس العالمية، كأول سفير فخري لحملة معرض إكسبو 2030، والمقر أن تستضيفه العاصمة الكورية سيول.

وحسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فإن لي جونغ جيه تم تعيينه سفير فخري وذلك لحملة استضافة كوريا معرض إكسبو 2030 العالمي في مدينة بوسان الواقعة على بعد 325 كيلومترًا جنوب سيول.

وقد قدمت كوريا الجنوبية يوم 23 من شهر يونيو طلبًا رسميًّا لاستضافة أول معرض عالمي لها في مدينة بوسان الساحلية جنوب شرق البلاد في عام 2030، والذي سيغطي مجموعة واسعة من الموضوعات التي تتراوح من تغير المناخ إلى التكنولوجيا.

وكانت كوريا الجنوبية قد استضافت معارض متخصصة في "دايجون" في عام 1993 و"يوسو" في عام 2012، لكنها لم تستضف بعدُ معرضًا عالميًّا يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات.

ومن المقرر أن تقدم الدول المرشحة لاستضافة إكسبو 2030 أول عرض تقديمي تنافسي للحصول على حق الاستضافة في جلسة المكتب الدولي للمعارض الذي يتخذ من باريس مقرا له.

وفي هذا الصدد، قال "جو يو-جانغ" مدير مكتب صناعة السياحة بمدينة بوسان: "سنسعى للبحث عن طرق لتمكين الممثل لي جونغ-جيه من المساهمة في العروض التقديمية التنافسية القادمة للفوز بحق استضافة معرض إكسبو 2030 العالمي".

وقال عمدة مدينة بوسان "بارك هيونغ-جون" في إحاطة إعلامية عقدت اليوم: "عينت البلاد الممثل 'لي جونغ-جيه'، الذي أثبت نفسه كنجم عالمي من خلال مسلسل لعبة الحبار، كأول سفير فخري لحملتها لنيل حق استضافة معرض إكسبو 2030 العالمي في مدينة بوسان"، ومن المقرر أن يقام حفل تعيين السفير الفخري في منتصف ديسمبر.

Egypt Air