الأحد 2 يونيو 2024

الخيامية والأوانى النحاسية .. زينة الليالى الرمضانية

9-6-2017 | 16:22

يعد «قماش الخيامية » كلمة السر فى إضفاء الروح الرمضانية على المنزل، من خلال استخدامه فى عمل ديكورات متميزة مثل الخداديات التى توضع فى الصالونات وغرف الاستقبال إضافة إلى إمكانية الاستفادة منه فى تزيين غرفة السفرة بإضافة لمسات منه على أكواب العصير ومنضدة السحور بمقاعدها كما يمكن أيضا استخدامه فى علبة المناديل، وسبت المكسرات وأطباق الفاكهة » كما يمكنك أيضا الاستعانة بالصواني والأباريق النحاسية التى تحمل عبق الزمن الجميل.

فى السطور التالية نقدم لك أشكال مختلفة من استخدامات قماش الخيامية لتضيفى لمسة روحانية على بيتك فى أيام هذا الشهر الفضيل.

- يمكنك صنع مجسمات لعربات الفول والبطاطا والحمص الشامى، كديكور رمضانى مميز، كما يمكن وضع قطعة كبيرة من قماش الخيامية على الأرض مكان السجاجيد، أو استخدامها كمفارش على الطاولات، وتغطية «الباف » بقماش من الخيامية، وبهذا يمكن أن تنقل كل أسرة أجواء رمضان إلى المنزل ليعيشون الشهر الكريم بطعمه القديم المميز.

- ينصح باستخدام الأواني النحاسية أو الفضية أو الذهبية على اختاف أنواعها وأشكالها وارتفاعاتها... ولمزيد من الإبداع، يمكن المزج بين الأنواع الثلاثة، وطبع بعض اللمسات الرمضانية عليها.

- يمكن استخدام الكؤوس الملوّنة كالأزرق والذهبي أو الأصفر الداكن والبنّي، نظراً إلى دور الألوان في كسر الروتين ولفت الأنظار.

- يفضّل وضع المكسرات داخل إناء شفاف أو نحاسي، بالإضافة إلى اختيار مناديل ملوّنة مع حلقاتها.