الأحد 19 مايو 2024

شاهد.. لقطات مؤثرة لعائلة بريطانية تنقذ كنغر من الغرق

صورة من الفيديو

الهلال لايت 28-11-2021 | 23:16

ميادة عبد الناصر

تدمر الفياضانات الكثير من الأشياء من منازل ومحاصيل زراعية وحيوانات وفى مشهد مؤثر رصدت  فيه عائلة بريطانية  كنغرًا منهكًا يسبح في مياه الفيضانات وهو يحاول الوصول إلى اليابسة بعد أن ضرب الطقس القاسي ولاية نيو ساوث ويلز والتقطت أميليا سميث اللقطات ، بالقرب من نهر موكى في منطقة تابيلاند  الشمالية بالولاية ، بينما قامت عائلتها برحلة بالقارب أثناء الفيضانات لإلقاء نظرة على الأضرار التي لحقت بمحاصيل القمح والقطن حيث أدى الطقس القاسي في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز إلى قيام أطقم SES بإجراء 24 عملية إنقاذ من الفيضانات بالإضافة إلى الاستجابة لما يقرب من 600 طلب للمساعدة منذ يوم الجمعة وذلك بحسب موقع "ديلى ميل" البريطانى. 

وأظهر مقطع الفيديو حيوان كنغر  يجدف في مياه الفيضانات العميقة وهو ينظر من حوله إلى ما يحيط به مغمور بالمياه على أمل العثور على بعض الأراضي ليقف عليها.

واصل الكنغر السباحة باتجاه منطقة صغيرة من الأرض مليئة بالعشب حاولت السيدة سميث توجيه الكنغر إلى الأرض المرتفعة وقالت: "هذا كل شيء. اوشكت على الوصول

و لا يزال الوضع على مستوى الولاية متقلبًا ، حيث تم تنشيط العديد من الساعات والتحذيرات بعد شهر من هطول الأمطار الغزيرة.

تشمل المناطق ذات الاهتمامات الرئيسية على طول نهر ناموي في جونيداه ، في شمال شرق الولاية ، ونهر كاسلريه حول مولونج في وسط الغرب.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن بعض مناطق الولاية تعرضت لأكثر من 100 ملم من الأمطار يوم الجمعة.ومن المرجح أن تنحسر الأمطار الغزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع لكن مخاطر الفيضانات مستمرة.

كانت هناك تحذيرات كبيرة من فيضان نهر بيل في تامورث وناموي في جونيداه ، وبوغابري ، ونارابري ، ووي وا ، وبوجيلبون ، وجوانجرا.