الثلاثاء 18 يونيو 2024

مهرجان القاهرة السينمائي.. ظافر العابدين يصل السجادة الحمراء لـ«غدوة» (صور)

نجوم الفن على ريد كاربت العرض الاول لفيلمه غدوة

فن2-12-2021 | 18:59

حسام يونس

حرص الفنان التونسي ظافر العابدين، برفقة زوجته ونجوم الفن، على الحضور إلي ريد كاربت العرض الاول لفيلمه "غدوة"، الذي يعرض ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ 43،  بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث "غدوة" عن حالة حبيب الصحية التي تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق أحمد، الذي يبلغ من العمر 15 عاما، لكن يؤثر الماضي السياسي لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

"غدوة" من بطولة: ظافر العابدين، نجلاء بن عبدالله، البحري الرحالي، غانم الزرلي، رباب السرايري، أحمد برهومة، وإخراج ظافر عابدين، ومن إنتاج تونسي.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت مساء الجمعة 26 نوفمبر الجاري، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).