الأحد 16 يونيو 2024

في 24 ساعة.. ضبط 47 سلاح ناري و127 قضية مخدرات بالمحافظات

ضبط أسلحة نارية

الجريمة6-12-2021 | 12:19

منال حماد

نجحت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام، خلال 24 ساعة، في ضبط 47 قطعة سلاح ناري، و127 قضية مخدرات وتنفيذ 46120 حكم قضائي.

تمكنت قوات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط  شخصين "يعملان بإحدى الدول" لمزاولتهما نشاطًا إجراميًا تخصص في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

وأسفرت تحريات ومعلومات الإدارة عن من قيام الأول والثاني بالاشتراك مع متهم ثالث بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وقيامهما بالاتفاق مع التجار والمستوردين المصريين على دفعهما قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية، مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثالث بالعملة المصرية بالبريد، وهو ما يعرف بنظام المقاصة، حيث يقوم الثالث عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المتهم الثالث، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهمان الأول والثاني "المتواجدان خارج البلاد"، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 5 ملايين جنيه.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة، من ضبط 47 قطعة سلاح ناري، و127 قضية مخدرات وتنفيذ 46120 حكم قضائي متنوع، في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.