الجمعة 17 مايو 2024

الصحة تطلق 5 قوافل طبية للكشف والعلاج مجانا ضمن مبادرة حياة كريمة

قوافل وزارة الصحة

طبيب الهلال7-12-2021 | 14:24

أماني محمد

 

تطلق وزارة الصحة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، 5 قوافل طبية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وحددت وزارة الصحة تخصصات تلك القوافل الطبية وأماكن تواجدها وهي تخصصات "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية، وكذلك خدمات الأشعة والتحاليل".

وستتواجد القوافل في 5 محافظات هي الجيزة - القليوبية - أسيوط - الوادي الجديد - البحر الأحمر.

أماكن القوافل الطبية

  •  نرسا مركز طوخ محافظة القليوبية
  • منطقة الخير -ادالديت مركز شلاتين محافظة البحر الأحمر
  • النهضة مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد
  • القبابات بحي أطفيح محافظة الجيزة
  • جحدم مركز منفلوط محافظة أسيوط

كانت الوزارة، أعلنت إطلاق 51 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بدءًا من أمس الإثنين وحتى منتصف شهر ديسمبر الجاري، بجميع محافظات الجمهورية ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ، أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار عبد الغفار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

ومن المقرر أن يتم إطلاق 3 قوافل طبية أخرى يومي 9، و10 ديسمبر في مناطق الرياض مركز أبوكبير محافظة الشرقية، وحلايب بمحافظة البحر الأحمر، وعثمان بن عفان مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد.