الخميس 23 مايو 2024

دبلوماسي أمريكي كبير يزور سيول غدا

الولايات المتحدة الامريكية

عرب وعالم14-12-2021 | 12:01

دار الهلال

قالت وزارة الخارجية في سيول اليوم الثلاثاء إنه من المقرر أن يزور دبلوماسي أمريكي كبير مسؤول عن السياسة الاقتصادية والتجارية كوريا الجنوبية هذا الأسبوع لمناقشة التعاون في سلاسل التوريد والتكنولوجيا والرعاية الصحية والقطاعات الأخرى.

ومن المنتظر أن يصل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فرنانديز إلى كوريا الجنوبية يوم الأربعاء في زيارة تستمر لمدة 3 أيام بعد جولته إلى طوكيو

. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها فرنانديز سيول منذ توليه منصبه في أغسطس.

وذكرت مصادر مطلعة أنه من المتوقع أن يلتقي فرنانديز خلال زيارته إلى سيول بمسؤولين كبار من وزارة المالية فضلا عن رجال الأعمال من الشركات الرئيسية.

وقالت الوزارة إن فرنانديز من المنتظر أن يعقد يوم الجمعة اجتماعا مع النائب الثاني لوزير الخارجية تشوي جونج-مون ويقود الدورة السادسة للحوار الاقتصادي رفيع المستوى (SED) حول القضايا الاقتصادية الثنائية.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة تشوي يونج-سانج بأن الجانبين سيناقشان التعاون في سلاسل التوريد الثنائية والعلوم والتكنولوجيا واللقاح وتغير المناخ والبنية التحتية.

ومن المتوقع أن يناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات في بعض الصناعات الرئيسية، بما في ذلك أشباه الموصلات والبطاريات وقطاعات التكنولوجيا الأخرى.

ومن المرجح أن تكون إجراءات المتابعة بشأن تعزيز شراكة اللقاحات بندًا رئيسيًا آخر على جدول الأعمال، حيث اتفق رئيسا كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على العمل معًا لتوسيع القدرة التصنيعية للقاحات المضادة لكورونا، خلال قمتهما بواشنطن في مايو.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن فرنانديز سيناقش سبل التعاون مع كوريا الجنوبية واليابان لتقديم أجندة اقتصادية إيجابية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، مما يثير تكهنات بأنه سيحاول الحصول على دعم من حلفاء واشنطن الآسيويين الرئيسيين من أجل مبادرة متصورة تسمى الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.