الجمعة 28 يونيو 2024

بحضور وزير الثقافة .. منيب ومنال وكراوية يواجهون الإرهاب

18-6-2017 | 09:55

متابعة وتصوير: يحي مجدي

3 حفلات نظمها صندوق التنمية الثقافية، في الأيام الأولي من الفعاليات التي يقيمها تحت عنوان "الإبداع في مواجهة الإرهاب" وشهد أحدها حضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وهو حفل الفنانة منال محيى الدين عازفة الهارب الشهيرة بمصاحبة فرقتها "أنامل شرقية"، وعزفت خلالها منال مجموعة من أشهر الأعمال الكلاسيكية العالمية، إضافة إلى مجموعة من تراث الموسيقى العربية، التى عانقت الأجواء الفاطمية والمملوكية بقصر طاز، التى تم إعادة صياغتها لتناسب آلة الهارب، ولتمزج بين إبداعات الشرق والغرب.

وعلى نفس المسرح أقيم حفل فرقة منيب باند، والتي تفاعل معها الحضور من خلال أغاني الراحل أحمد منيب التي يعشقونها، حتى وصل الأمر إلى رقص بعض الحضور على الأغانى بشكل جمالى رائع.

أما في اليوم الثالث فأقيم حفل الفنانة فيروز كراوية ومشروع "مزاجنج"، على ذات المسرح مع الموزع الموسيقى لؤى إسماعيل بمشاركة مجموعة من الآلات الحية مثل العود والجيتار وغيرهما بتنويعات مختلفة، وسط حضور وتفاعل جماهيرى كبير.

وأكدت كراوية "أن مشروع "مزاجنج" يهدف إلى تحقيق الجودة الصوتية الاحترافية الملائمة للتطور الفني، والاهتمام بكل المواد البصرية المصاحبة له، التى تشرف عليه المخرجة فاتن البدرى، فالمشروع فكرة متواصلة جماعية تعتمد على إبداعات فنانين مصريين شباب لديهم طموح وجرأة لتطوير المنتج الموسيقى".