السبت 29 يونيو 2024

رئيس الوزراء يستقبل سفير النمسا للارتقاء بالعلاقات الثنائية

18-6-2017 | 15:59

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، سفير النمسا لدى القاهرة، بحضور المستشار التجاري للسفارة؛ لمتابعة نتائج زيارة المستشار النمساوي كريستيان كيرن، التي أجريت أواخر شهر مايو الماضي، وحضر عن الجانب المصري وزير النقل.

 

وفي بداية اللقاء رحب إسماعيل بسفير النمسا، معرباً عن تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة ارتقاء علاقات التعاون الثنائي لأفاق جديدة وخاصة في ضوء نتائج زيارة المستشار النمساوي للقاهرة ومن قبلها منتدى رجال الأعمال "المصري النمساوي" الذي عقد أكتوبر الماضي.. واهتمام الشركات النمساوية بالتوسع في السوق المصرية في مجالات متنوعة من بينها نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية، والزراعة، والصناعات الكيماوية والهندسية، ومواد البناء، وصناعة الأغذية، والعقاقير الطبية.

 

وأكد السفير النمساوي أن تفعيل نتائج الزيارة سيساهم في دفع علاقات التعاون القائمة بين البلدين، فضلاً عن فتح مجالات أخرى جديدة لإنشاء مصانع تدوير المخلفات لإعادة استخدامها في الزراعة، والاستفادة من التقنيات النمساوية الحديثة لدعم وتعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني، وتبادل المعلومات والخبرات في مجال تصنيع الآلات والمعدات الزراعية، بالإضافة إلى إعداد برامج سياحية مشتركة بين البلدين خاصة في ضوء اهتمام الشعب النمساوي بالسياحة الأثرية والحضارة المصرية القديمة.

 

وأشار سفير النمسا إلى استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات لإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين في جميع المجالات، خاصة البنية التحتية، وكذلك لزيادة مشاركة القطاع الخاص النمساوي في الفرص الاستثمارية الواعدة التي تشهدها السوق المصرية.

 

كما تناول اللقاء استعراض الاستعدادات المتعلقة بعقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المصرية النمساوية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتي من المقرر أن تستضيفها مصر في أقرب فرصة.