الخميس 20 يونيو 2024

نائب: الموروث الثقافي بشأن التفاخر بصلة القرابة من ذوي المناصب سيأخذ وقتا لينتهي

نائب: الموروث الثقافي بشأن التفاخر بصلة القرابة من ذوي المناصب سيأخذ وقتًا لينتهي

برلمان17-12-2021 | 23:34

حامد عبد العظيم

أوضح اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الموروث الثقافي بشأن تفاخر الفرد بصلة قرابته من ذوي المناصب، سيأخذ وقتًا كبيرًا لينتهي تمامًا من المجتمع المصري.

وأضاف في حلقة نقاشية بعنوان "أساليب الخداع باسم الدولة ودور الدولة في التوعية" في برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن البسطاء تحديدًا من يتعمدون التفاخر بمعرفتهم أو صلة قرابتهم بذوي المناصب، والبعض منهم يتعمد أي تهديد للآخرين بالقول: "أنا قريبي فلان هيوديك ورا الشمس".

وشدد على أهمية نشر الوعي في المجتمع والتحذير من هذه الممارسات الخاطئة، مضيفًا: "أنا متأكد أن الظاهرة دي ما بقتش زي زمان".

كان اللواء إبراهيم المصري، أكد في بداية حديثه، أن التسريبات المفبركة بشكل عام بمثابة أداة دأبت الجماعة الإرهابية على استخدامها  للتشويش على إنجازات الدولة، كما أضاف أن الإخواني الهارب عبد الله الشريف، استغل إقامة الدورة التاسعة من مؤتمر مكافحة الفساد على أرض مصر من أجل التشكيك في نزاهة المؤتمر والقائمين على الدولة.

يذكر أن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، كشف خلال الأيام القليلة الماضية، ملابسات المحادثة الهاتفية بين شخص يدعي أنه اللواء فاروق القاضي، وسيدة تدعي بأنها مستشارة برئاسة الجمهورية.