السبت 8 يونيو 2024

تمساح يلتهم سمكة قرش فى لحظة مروعة ..فيديو

صورة تعبيرية

الهلال لايت 21-12-2021 | 22:32

ميادة عبد الناصر

فى فيديو أثار جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعى شوهد تمساح ضخم يبلغ طوله أربعة أمتار وهو يمضغ سمكة قرش صغيرة بعد أن علقت على حبل الصيد في شمال كوينزلاند .

وقد تم تحميل المواجهة المؤلمة على موقع يوتيوب من قبل دانيال جونسون الذي كان يصطاد بالقرب من بروسيربين في منطقة ويتسوندايز حيث تُظهر اللقطات تمساح المياه المالحة الذي يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار ، والمعروف باسم "boofhead" ، وهو يسبح على طول ضفة النهر باتجاه سمكة قرش ثور عالقة في خط الصيد فينقض التمساح الضخم بسرعة على سمكة القرش ويلتهمها في أقل من دقيقة ويقول في اللقطات: أحيانًا تقوم بتعليق سمكة قرش ويأكلها تمساح

و قال جونسون إن الزاحف الذي يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار كان من المشاهير إلى حد ما بين ضفة النهر ، لكن التقاط لقطات عن قرب كان حدثًا نادرًا إنه حيوان  مشهور نوعا ما هذا التمساح موجود دائمًا ولكنه لا يأخذ سمكة منك في كثير من الأحيان عندما تصطاد.

في وقت سابق من هذا العام ، كان عالم أبحاث ومصور محظوظًا بما يكفي لالتقاط لحظة نادرة للغاية تضمنت تمساح النيل يتغذى على سمكة قرش في شمال كوينزلاند وقال مارك زيمبيكي  ذو الـ 46 عامًا ، إن تماسيح النيل نادرًا ما يتم رصدها في بيئات المياه المالحة.

ومع ذلك ، فقد أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى غسل الأنواع أسفل النهر إلى الأماكن التي يشغلها قرش الماء المالح وقال  كنا نراقب التماسيح وأسماك القرش في المنطقة لعدة ساعات ونتساءل عما سيحدث إذا التقى الاثنان.

ومع ذلك ، لم يكن هناك حقًا ما يضاهي سمكة القرش حيث  يمتلك تمساح النيل أقوى لدغة في مملكة الحيوان ، وهي أكبر بثماني مرات من لدغة القرش الأبيض الكبير.

الاكثر قراءة