الأربعاء 29 مايو 2024

السيسي: الدولة صرفت 900 مليار جنيه خلال 30 عاما.. دلوقتي بنصرف تريليون في السنة

الرئيس السيسي

الاتحادية22-12-2021 | 12:47

أشرقت حفني

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن الافتتاحات التي تشهدها محافظات الصعيد اليوم، قائلا: "النهاردة يوم جميل أوي وبقولكم بصراحة وهقول حاجة ومحتاج نفكر فيها كويس.. القيمة الاستثمارية لمشروعات الدولة سنويًا قبيل توليه مسؤولية البلاد كانت في حدود 30 مليار جنيه، وإنه كان يتم إنفاق 30 مليار جنيه في العام الواحد على مدار 30 سنة، بإجمالي 900 مليار جنيه".

وأكد رئيس الجمهورية، خلال كلمته في أثناء افتتاحه عدد من المشروعات التنموية في صعيد مصر، أنَّ هذا الكلام ليس إساءة إلى أي شخص، بل محاولة لتعويض ما فات، «الدولة المصرية على مدار 30 سنة صرفا في المتوسط 30 مليار جنيه سنويًا، بإجمالي 900 مليار جنيه، والدولة على مدار السبع سنوات الماضية أنفقت في المتوسط نحو تريليون جنيه، أي حاليًا ننفق في العام الواحد اللي كنا بنصرفه على مدار 30 سنة».

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر افتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر وأبرزها مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بأسيوط.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة، على رأسهم طارق الملا، وزير البترول.

وبدأت فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر من محافظة أسيوط، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بصوت القارئ الشيخ أيمن عقل.