الأربعاء 5 يونيو 2024

الشرقية.. جهود مكثفة فى «فاقوس» لتحسين جودة الخدمات خلال عام 2021

محافظ الشرقية

محافظات24-12-2021 | 14:33

محمد فتحي

واصل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، متابعة للجهود والأنشطة المبذولة بنطاق مراكز ومدن المحافظة لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.

 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المرور الميدانى بالشوارع للوقوف على مستوى الخدمات العامة، ومتابعة حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات والإعلانات ورفع كفاءة الشوارع ورصفها، وتنفيذ حملات إزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية والمرور على المحال التجارية والمقاهي ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من حصولها على التراخيص وتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة كورونا.

 كما شدد على ضرورة متابعة أعمال المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بنطاق كل مركز لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

من جهته، أوضح محمد عبد العزيز حجازى رئيس مركز ومدينة فاقوس أنه جارى تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير عدد من المشروعات الخدمية في القطاعات التنموية المختلفه لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين،  لافتاً إلى أنه جارى إنشاء مبني الحملة الميكانيكية واستكمال استراحة المركز واستكمال جراج الوحدة المحلية بسوادة واستكمال سقف وجراج السماعنة واستكمال جراج الوحدة المحلية بالغالي وتشطيب الدور الأول علوى وبناء الدور الثانى علوى بالصالحية ورصف عدد من شوارع المدينة وإنشاء غرف لتصريف مياه الأمطار ورصف طريق فاقوس - عمار بطول ١٠ كيلو وإستكمال حائط ساند علي بحر فاقوس وإنشاء حائط ساند علي بحر فاقوس بكفر شاويش وإنشاء حائط ساند علي بحر فاقوس بالدميين وإستكمال تغطية خليج البتانوني وشراء سيارة نقل كبيرة وشراء ٦ لودر متحرك وشراء مهمات نظافة وشراء مهمات وأدوات للاناره العامه بتكلفة إجمالية بلغت ٤٥ مليون و ٢٧٥ ألف جنيه وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى. و للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي .

 

وأكد رئيس المركز تكثيف حملات النظافة اليومية للحفاظ على جو بيئي صحي ويتم رفع قمامه ومخلفات صلبة من المدينة ومن الوحدات المحلية بنطاق المركز يومياً ويتم نقل تلك المخلفات من القمامة والمخلفات الصلبة ونواتج الهدم إلى المقالب العمومية بإجمالي 111 طن قمامة ومخلفات يومياً فضلا عن حمله من وحده التدخل السريع أسبوعياً بسيارات الوحدات المحلية بمركز فاقوس بواقع  ١٦ سيارة يتم خلالها رفع 1000 طن شهريا من القمامة والمخلفات من اماكن التجمعات بداخل المدينة وفقا للخطة الموضوعة وتقوم وحدة التدخل البيئى السريع للمحافظة برفع   ٢٠٠٠  طن من المقلب الوسيط إلى الظهير الصحراوى بالمقلب العمومى بأبو شلبى مرة كل 3 شهور أو عند الحاجة بالإضافة لأعمال تسوية وتمهيد الشوارع بالجليدر وقص وتهذيب الاشجار وغسيل الأرصفة والبلدورات يوميا.

 ولفت إلى أنه يتم رفع القمامة من المقلب الوسيط إلى المقلب العمومى على مدار اليوم بثلاثة سيارات نقل ثقيل بحمولة تقرب من  ٣٣٣٠  طن شهرياً للثلاث سيارات ويصل إجمالى القمامه التى يتم رفعها سنوياً من شوارع المدينة تقدر بحوالى ٥٠ ألف طن تقريبا .

 

ولمراجعه تراخيص المحال التجارية ومراكز الدروس والكافتريات، شكلت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتشكيل لجان للمرور على المحال التجارية ومراكز الدروس والكافتريات لمراجعه تراخيصها والتأكد من إلتزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وتم تنفيذ ١٧٨ قرار غلق لأنشطة تجاريه بدون ترخيص و٢٠٦ قرارات غلق لمراكز الدروس الخصوصية.

 

ولفتح الطريق أمام حركة السيارات، شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملات مكبرة لرفع الإشغالات المخالفه من على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية بنطاق المركز، و تم تحرير ١٦٦ محضر إشغال، وإزالة ٧٠ حالة إشغال ورفع ١٤٠٠ حاله إشغال، فضلاً عن المرور علي المقاهي والكافتريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وتم غلق ٨ مقاهي وتحريز ٨٥ شيشة.

 

كما قامت رئاسة مدينة فاقوس بحملة لرفع الاعلانات غير المرخصة وتم إزالة ٢٧٥ إعلان غير مرخص. لإزالة التعديات المخالفه علَي الأرض الزراعية:- قامت رئاسة المركز بشن حملات لإزالة التعديات بنطاق رئاسة المركز والوحدات المحلية التابعه بشكل يومي، فقامت رئاسة المركز والوحدات المحلية بازاله ٤٢ حاله تعدي على الأراضي الزراعية علي مساحة فدان و٢ قيراط، وخلال الموجه الـ ١٨ تم تنفيذ قرارات الازالة لعدد ١٠٠٢ حالة تعد على مساحة ١٦١٦٦١ متر مباني و٧٢ فدان و٢ قيراط زراعة.