الثلاثاء 21 مايو 2024

خبيرة سوق مال: منتدى الشباب رسالة للعالم بعودة كافة الأنشطة الاقتصادية بمصر

حنان رمسيس

اقتصاد10-1-2022 | 13:09

أنديانا خالد

أشادت خبيرة سوق المال، حنان رمسيس، بمنتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أنه يعطي انطباعًا عن عودة كافة الأنشطة الاقتصادية للدولة، بما في ذلك السياحة والمؤتمرات، وتصدير صورة مصر لدى العالم بأن الوضع الصحي في مصر مطمئن ولا داعي للقلق.

وأضافت خبيرة سوق المال في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن رسالة الوضع الصحي في مصر آمن، تعني تبدد مخاوف الأزمات الاقتصادية المرتبطة بإيقاف الأنشطة، ويعطي فرصة لعودة السياحة بالكامل، مما يرفع معدلات النمو الاقتصادي الذي تستهدفه الدولة، كما يقوي من الاحتياطي النقد الأجنبي، ويدعم استقرار سعر الصرف، ويعطي قوة للجنيه المصري مقابل سلة العملات الأجنبية.

وأشارت إلى أن منتدى شباب العالم يروج للجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يروج لفكر مصر وشبابها، من خلال عرض الأفكار والاقتراحات مع القادة وصاحب القرار.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء؛ لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري.