الجمعة 10 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد.. قناة السويس تحقق أعلى إيراد سنوي في ظل أزمة كورونا

قناة السويس

تحقيقات16-1-2022 | 15:53

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 16-1-2022، منها، تأكيد السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه سيتم العمل والتعاون مع الجميع من أجل تنفيذ التوصيات الصادرة عن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، وتأكيد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أهمية تكاتف الجهود بين كل الأطراف المعنية بصناعة النقل البحري، بما يتيح تعظيم كل الموارد المتاحة في مواجهة المتغيرات المختلفة والتحديات غير المسبوقة التي تشهدها حركة التجارة العالمية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، كشف الدكتور جاد القاضي، مدير معهد بحوث الفلك والجيوفزيقية، تفاصيل إنشاء محطة لرصد الزلازل بالوادي الجديد، قائلا: إنه بالتعاون مع جامعة ومحافظة الوادي الجديد ومعهد الفلك يتم إجراء دراسات موقعية حقلية للتأكد من عدم تأثير أي انبعاثات على نشاط الزلازل بهذه المنطقة.

وأضاف القاضي، خلال تصريحات خاصة لفضائية "إم بي سي مصر 2"، أنه سيتم إنشاء محطة لرصد الزلازل في منطقة الداخلة بالوادي الجديد وهذا بالتكامل مع دور المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وأوضح أنه طبقا لأنشطة الزلازل نحتاج من حين لآخر تحديث المحطات وإزالة وإعادة نشر المحطات القديمة حتى يتم متابعة الأنشطة الزلزالية في أنحاء الجمهورية

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تأكيد السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه سيتم العمل والتعاون مع الجميع من أجل تنفيذ التوصيات الصادرة عن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تعاون بين الشباب رواد الأعمال من مصر ومن مختلف أنحاء العالم.

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال تصريحات خاصة لفضائية "إم بي سي مصر"، أنه جاري الاستعداد لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزراة التجارة والصناعة وجاري العمل على ورش العمل والمرشحين المحتمل مشاركتهم بالمؤتمر.

وأوضحت أنه سيتم العمل والحديث عن مختلف الصناعات ومنها صناعة السيارات وصناعة التكنولوجيا وصناعة النسيج وصناعة الأدوية، مشيرة إلى أنه من ضمن المشاركين أيضا ستكون وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والعديد من الجهات.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، وصول أول رحلة مباشرة قادمة من مطار القاهرة (رقم MS198) من طراز الإيرباص A220-300، إلى مطار الخارجة في الوادي الجديد، اليوم، بعد توقف دام لسنوات.

وقال الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه تقرر تشغيل الخط المباشر بين مطاري القاهرة والخارجة، بمعدل رحلة واحدة، "الأحد" من كل أسبوع؛ لتنشيط الحركة السياحية ودعم مناخ الاستثمار، مضيفًَا أنه من المقرر زيادة عدد الرحلات الأسبوعية إلى "الخارجة"، مع تزايد الطلب على السفر للوادي الجديد.

ويمكن لمسافري مصر للطيران شراء التذاكر، من خلال موقعها الإلكتروني egyptair.com، أو مركز خدمة العملاء 1717 في مصر، أو من خلال مكاتبها ووكلائها حول العالم.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أهمية تكاتف الجهود بين كل الأطراف المعنية بصناعة النقل البحري، بما يتيح تعظيم كل الموارد المتاحة في مواجهة المتغيرات المختلفة والتحديات غير المسبوقة التي تشهدها حركة التجارة العالمية، ويعد أبرزها انتشار فيروس كورونا المستجد "COVID_19"، ومتحوراته أو ما يخص المتغيرات المناخية بما لها من آثار وتداعيات قد تكون بالغة الخطورة، أو قد تعيد بالفعل تشكيل خارطة حركة التجارة العالمية والعمليات اللوجستية ذات الصلة لعقود مقبلة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي الذي نظمته الهيئة، اليوم، عن سبل دعم التجارة العالمية في مواجهة التحديات المختلفة، بمشاركة وزيرة التجارة والصناعة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والمهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحضور كوكبة من العاملين في قطاع النقل البحري محليًا وإقليميًا وعالميًا، وممثليّ أبرز الهيئات والمؤسسات والشركات التجارية والبحرية وخطوط الملاحة العالمية، بمركز دبي للمعارض في معرض إكسبو دبي 2020.

Dr.Radwa
Egypt Air