الجمعة 17 مايو 2024

"الأعيان الأردني": عودة الاستقرار للمنطقة لن تتحقق إلا بحل القضية الفلسطينية

رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز

عرب وعالم24-1-2022 | 15:30

دار الهلال

 

 أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، اليوم الاثنين، ثبات موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية والمتمثل في حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه.

وقال الفايز، خلال لقاء الفايز مع السفير الياباني لدى الأردن هيديناو ياناجي، إن "عودة الاستقرار إلى المنطقة لن تتحقق إلا بحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين"، جسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا". 

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل إنهاء الأزمات فيها وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، بالإضافة لسبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والسياحية وإقامة الاستثمارات المشتركة، وأهمية العمل على إزالة أية عوائق.

وأشاد الفايز بعمق العلاقات القائمة بين البلدين، مثمنا الدعم الاقتصادي الذي تقدمه اليابان لبلاده، فيما ثمن السفير الياباني دور الأردن لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وما يقوم به الأردن من دور لرعاية اللاجئين والتعامل معهم والعمل على توفير الحياة الكريمة لهم.

وأكد ياناجي، حرص بلاده على دعم الأردن في مختلف المجالات، ومواصلة التعاون والتنسيق الثنائي على مختلف الصعد وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، والعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك.