الثلاثاء 14 مايو 2024

مشاهد مخيفة.. الثلوج تغطّي مطار اسطنبول وتوقف حركة الطيران (فيديو)

توقف الطائرات في مطار اسطنبول

الهلال لايت 25-1-2022 | 16:41

إيمان علي

أظهر مقطع فيديو، مشاهد مخيفة من مطار إسطنبول، وقد تراكم الثلج على مدرج المطار والطائرات إثر عاصفة ثلجية تضرب حوض شرق المتوسط.

وتسببت عاصفة ثلجية عنيفة في تعطيل حركة الطيران في مطار إسطنبول، حيث تأثرت الحياة سلبا في المدينة مع تزايد الكميات المتساقطة من الثلوج منذ أيام.

ودفع التساقط الكثيف للثلوج والطقس السيء الخطوط الجوية التركية إلى إلغاء جميع الرحلات الجوية.

وأعلنت الإدارة العامة للمطارات المدنية عبر "تويتر" أن العمليات في المطار توقفت مؤقتا "بسبب الظروف الاستثنائية" التي خففت من إمكانية الرؤية على المدارج وأنها ستستأنف عند الساعة 18:00مساء بالتوقيت المحلي.

وقالت سلطات الطيران المدني إنها المرة الأولى التي تعلّق فيها حركة مطار "اسطنبول هافاليماني" منذ افتتاحه.

وعبر تويتر نشر الصحفي، باريش يركاداش، تسجيلا مصور تلقاه من أحد رفاقه يظهر تداعيات العاصفة الثلجية على حركة الطيران بمطار إسطنبول.

ويظهر التسجيل المصور ركاب إحدى الطائرات وهم عالقون على متن الطائرة بعدما حاصرتهم الثلوج الكثيفة.

وأوضح يركاداش أن ركاب الطائرة كانوا في طريقهم إلى بريطانيا غير أن العاصفة الثلجية حاصرتهم داخل الطائرة لساعات، وأستنكر يركاداش الوضع قائلا: “أغلقوا مطار أتاتورك وأجبروا المواطنون على التوجه لمطار إسطنبول. هذه اللقطات بعثها إلي صديق كان في طريقه إلى بريطانيا وظل محصورا على متن رحلة الخطوط الجوية التركية رقم TK 1985 منذ الساعة 11:45. ظلوا لساعات عالقين داخل الطائرة. هل أنتم راضون عن إنجازكم هذا؟”.

وتشهد تركيا منذ بداية الأسبوع الماضي تساقط كثيف للثلوج في العديد من الولايات، حيث تسببت الثلوج في إغلاق العديد من الطرقات الرئيسية أمام المواطنين، ما استدعى تدخل سلطات البلاد وعلى رأسها وزارة الدفاع لمساعدة المواطنين .

وغطت الثلوج أجزاء كبيرة من تركيا يوم الاثنين، نتيجة تأثر المنطقة بعاصفة ثلجية قوية، وهو حدث غير معتاد بالنسبة لدول جنوب البحر الأبيض المتوسط، لكنه حدث للمرة الثانية خلال عامين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air