الثلاثاء 21 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 28-1-2022.. حقيقة الاستغناء عن آلاف الموظفين تزامنا مع التحول الرقمي

التحول الرقمي

تحقيقات28-1-2022 | 13:53

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 28-1-2022، ومنها، تأكيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، أهمية الربط بين علمائنا وخبرائنا بالخارج والشباب المصري من رواد الأعمال في مختلف المجالات، ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن اعتزام الدولة الاستغناء عن آلاف الموظفين تزامناً مع التوسع في تطبيق التحول الرقمي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، أهمية الربط بين علمائنا وخبرائنا بالخارج والشباب المصري من رواد الأعمال في مختلف المجالات .

وعقدت الوزيرة لقاءً عبر تطبيق "زووم" مع النائب أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة (YLF)، ومع العالم المصري الدكتور فيكتور رزق الله عضو المجلس الاستشاري الرئاسي لعلماء وخبراء مصر؛ وذلك لبحث تعظيم الاستفادة من خبرات علماء مصر بالخارج في مجال التعليم الفني في إطار المبادرة .

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الجمعة،أن اللقاء شارك فيه أيضًا عدد من أعضاء فريق عمل مؤسسة شباب القادة وهم؛ أسامة هشام نائب المدير التنفيذي للمؤسسة، الدكتورة صفاء حسني مديرة برامج القادة والتعليم الفني، والدكتورة أميرة ثابت منسقة برنامج "هي تقود"، بالإضافة إلى مجموعة من الطالبات المشاركات في مبادرة "هي تقود She Leads".

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، أن الوزارة رفعت درجة الاستنفار بكافة أجهزة الوزارة؛ لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف، والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور لمجابهة أي طاريء، وجاهزية كافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطواريء النقالي عند المواقع الساخنة.

وكان وزير الري قد تلقى تقريرا يستعرض موقف الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الوزارة؛ للتعامل مع موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عدد من محافظات الجمهورية يوم 26 يناير الجاري.
وأشار وزير الري إلى استمرار المرور الدوري، والمتابعة المستمرة لمنشآت الحماية من أخطار السيول، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن اعتزام الدولة الاستغناء عن آلاف الموظفين تزامناً مع التوسع في تطبيق التحول الرقمي .

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم - أنه قام بالتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لاعتزام الدولة الاستغناء عن آلاف الموظفين تزامناً مع التوسع في تطبيق التحول الرقمي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأوضح أن التوسع في تطبيق التحول الرقمي يستهدف تطوير وتنمية مهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، دون المساس بأي حق من حقوقهم أو تسريح أي منهم، لمواكبة التطور في أنماط العمل المستحدثة، وبما يتماشى مع استراتيجية الدولة لبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري، مُشيراً إلى أن التحول الرقمي يحقق نوعاً من أنواع العدالة، حيث يرصد بشكل دقيق أداء الموظف إلكترونياً، بما يضمن التعرف على قدرات الموظفين، ورصد نقاط قوة وضعف كل موظف، لتأهيله بشكل يتناسب مع الوظيفة التي يقوم بها، بما ينعكس إيجاباً على تحسين جودة الخدمات العامة المُقدمة للمواطنين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح مقررة لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة ماري لويس، أنه تم بحث سبل التعاون المقترح بين المجلس ووزارة البيئة من أجل تعميم مشروع "إنتاج السماد العضوي من فرم المخلفات الزراعية" في المحافظات بعد النجاح الذي حققه بقرية الروبي بمحافظة المنيا.

وأشارت لويس - خلال رئاستها الاجتماع الدوري للجنة، بمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة عبر تقنية الفيديوكونفرانس - إلى أنه تم بحث موقف مشروعات المجلس التي تشرف عليها اللجنة بقرية الروبي بمحافظة المنيا، وأخر مستجدات موقف استلام ماكينة استخلاص الزيوت الطبية والعطرية، من الجهة المصنعة وتسليمها للسيدات المستفيدات من المشروع.

وأوضحت أنه جار تنظيم زيارة لتدريب السيدات على الاستخدام خلال الشهر القادم، فضلا عن مناقشة مستجدات وضع تصاميم الأغلفة والعبوات الخاصة بالمنتجات، وبحث سبل التواصل مع الجهات المعنية بتصدير الزيوت الطبية والعطرية؛ للوصول إلى المواصفات والأسعار والكميات التي لابد أن تتوافر في المنتج المصنع للاسترشاد بها في العملية التسويقية للمنتجات.