السبت 18 مايو 2024

الصغرى بالقاهرة 8.. حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد

الطقس

تحقيقات29-1-2022 | 13:22

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن الطقس المتوقع ليوم غد الأحد 30-1-2021، إذ تشهد حالة الطقس في مصر استمرار الأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء مع نشاط الرياح وتكون الصقيع والشبورة المائية صباحا.

حالة الطقس غدًا الأحد

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة على شمال الصعيد، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، كذلك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط أضاف الخبراء أنه من المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح شمالية غربية.

أقرأ أيضًا:

تمتد لعام 1960.. تاريخ العلاقات السياسية بين مصر والسنغال

ثاني أكبر شريك تجاري.. العلاقات الاقتصادية بين مصر والسنغال

مع زيارته مصر.. من هو الرئيس السنغالي ماكي سال

الاكثر قراءة