السبت 27 ابريل 2024

ضياء السيد يقود منتخب مصر أمام السنغال في نهائي أمم أفريقيا

ضياء السيد

ملاعب الهلال5-2-2022 | 19:16

دار الهلال

يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نظيره السنغالي، غدًا الأحد في نهائي كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

ويقود ضياء السيد مدرب عام منتخب مصر، الفراعنة، من خارج الخطوط فى المباراة المقبلة أمام السنغال بنهائي بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون.

يأتي ذلك، بعدما تأكد إيقاف كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر؛ أمس الجمعة؛ لحصوله على البطاقة الحمراء أمام الكاميرون في نصف النهائي.

كما تم إيقاف روجر دوسا مساعد كيروش 4 مباريات على خلفية أحداث مباراة مصر والمغرب في قبل النهائي، لذا سيغيب أيضًا عن المباراة المقبلة، على أن يتولى ضياء السيد مسئولية إدارة الفراعنة فنيًا داخل الملعب.

يخوض منتخب مصر مرانه الأخير في السابعة مساء اليوم، استعدادًا لمواجهة السنغال غدًا.

من المقرر أن يضع كارلوس كيروش المدير الفني، خلال المران، الخطة التي سيخوض بها نهائي كأس أمم أفريقيا أمام السنغال.

وبلغ المنتخب المصري نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون، عقب فوزه على نظيره الكاميروني 3/1  بضربات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي، تم اللجوء إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب المصري الذي سجل له أحمد سيد زيزو، محمد عبد المنعم ومهند لاشين، فيما سجل للكاميرون فينسنت أبو بكر، وأضاع هارون موكودي وجيم سليكي وكلينتون نجي.

تأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية، حيث سيواجه نظيره السنغالي، يوم الأحد المقبل في التاسعة مساءً، فيما سيلعب المنتخب الكاميروني مع بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث.

كان المنتخب السنغالي بدوره قد تأهل للمباراة النهائية، عقب فوزه على بوركينا فاسو 3 /1.

Dr.Randa
Dr.Radwa