الخميس 16 مايو 2024

هاني رمزي عن الطفل ريان: «5 أيام تحت الأرض كانت كافية ليعرفه العالم»

هاني رمزي

فن6-2-2022 | 20:12

حسام يونس

نعى الفنان هاني رمزي، الطفل المغربي ريان، والذي سقط في بئر لمدة 5 أيام، وذلك عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
 
وكتب هانى رمزي، قائلًا: "‏‏لله في خلقه شؤون سبحان الله ريان عاش ٥ سنوات فوق الأرض لم يعرفه فيها أحد !  لكن ال ٥ أيام تحت الأرض كانت كافية ليعرفه فيها العالم كله ‎ريان طفل العرب.. ريان المغرب.. ريان في ذمة الله".

وكان الديوان الملكي المغربي، أصدر بيانًا، جاب فيه: "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى الملك محمد السادس، اتصالًا هاتفيًا مع خالد اورام، ووسيمة خرشيش والديّ الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر".

 وأضاف: "وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب الملك، عن أحرّ تعازيه وأصدق مواساته لكل أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيًا الله تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته، ويُسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم".

وختم: "وأكد الملك أنه كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيًا مرضيًا".